إعلان

ستريت جورنال: تفجير بانكوك يهدد السياحة التايلاندية

11:04 ص الثلاثاء 18 أغسطس 2015

هجوم بانكوك في تايلند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ): 

رأت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن تفجير أمس الاثنين، الذي وقع بالقرب من ضريح إيراوان وسط العاصمة التايلاندية بانكوك، يهدد قطاع السياحة في البلاد والذي يعد أحد النقاط المضيئة في الاقتصاد هناك.

وذكرت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني – أن الطرق حول الضريح ظلت مغلقة بعد التفجير الذي أودى بحياة 20 شخصا على الأقل، مشيرة إلى أنه في العادة يكون التقاطع القريب من الضريح أحد أكثر الأماكن المزدحمة في بانكوك.

وأضافت الصحيفة أن هناك العديد من الفنادق الخمس نجوم في المنطقة إلى جانب مراكز تسوق ساحرة ومتاجر لبيع ملابس صممها أشخاص معنيون بالموضة والأزياء مثل ألكسندر ماكوين.

واستطردت قائلة " لكن مع مطلع اليوم أعادت المنطقة، المطوقة أمنيا في ظل مواصلة الشرطة البحث عن خيوط تقودهم إلى المسئولين عن زرع القنبلة، المخاوف بشأن ظهور جديد للعنف السياسي الذي اندلع على فترات في تايلاند خلال الأعوام الأخيرة وتوج بانقلاب عسكري العام الماضي".

وأوضحت الصحيفة أن الضيافة تعد أحد القطاعات القليلة التي أظهرت نموا هذا العام في الوقت الذي يضغط فيه تباطؤ الصادرات والاستهلاك على باقي الاقتصاد حيث أن "ماستر كارد" توقعت بأن المدينة الوحيدة التي ستتخطى بانكوك في العام الحالي من حيث الزوار الأجانب هي لندن.

ولفتت إلى أنه في الوقت الذي استفادت فيه البلاد خلال الأعوام الأخيرة من تدفق السياح من الصين فإن تفجير الاثنين قتل أربعة صينيين.

ونوهت الصحيفة إلى أن الحكومة التايلاندية كانت قد قدرت أن 28 مليون شخص سيزورون البلاد هذا العام بعائد متوقع يصل إلى 61 مليار دولار.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان