إعلان

مقتل زعيم تنظيم "إمارة القوقاز" بأيدي القوات الخاصة الروسية

09:55 ص الأربعاء 12 أغسطس 2015

محمد سليمانوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب وموقع للمتمردين مقتل زعيم أكبر مجموعة للمتمردين الإسلاميين الروس، في عملية لقوات الأمن في جمهورية داغستان المضطربة في شمال القوقاز الروسي، بحسب ماورد في صحيفة الشرق الأوسط.

وأوضحت اللجنة، في بيان أوردته وكالات الأنباء الروسية، أن زعيم تنظيم "إمارة القوقاز" محمد سليمانوف المعروف باسم أبي عثمان الغيمراوي- البالغ من العمر 39 عاما- قتل مع ثلاثة متمردين آخرين بينهم ذراعه اليمنى كميل سعيدوف المعروف بعبد الله الغيمراوي والمطارد منذ 2006 بتهمة الإرهاب. 

واستمرت العملية التي شاركت فيها مروحيات يومين في قرية غيمري الجبلية في داغستان، كما أكد موقع قوقاز سنتر الانفصالي.

وقد تبنى تنظيم إمارة القوقاز في السنوات الأخيرة هجمات عديدة على الأراضي الروسية خصوصا الاعتداء على مطار دوموديدوفو في موسكو الذي أوقع 37 قتيلا في 2011، والهجوم المزدوج في فولجوجراد بجنوب روسيا الذي أسفر عن سقوط 34 قتيلا في 2013.

وفي أواخر يونيو الماضي، أعلن التمرد المسلح الإسلامي في القوقاز الروسي ولاءه لتنظيم داعش المتطرف في شريط فيديو بث على الإنترنت، فيما يقاتل نحو ألفي روسي في صفوف هذا التنظيم المتطرف في سوريا والعراق، بحسب أجهزة الاستخبارات الروسية.

وأوضحت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب في بيان أن القوات الأمنية تواصل ملاحقة مسلحين آخرين فروا من مكان الاشتباك الذي دار بمنطقة أونتسوكول وسط داغستان، واختبأوا في غابة قريبة.

وتابعت اللجنة أن القوات الأمنية بدأت عملية مكافحة الإرهاب في المنطقة بعد تلقيها معلومات عن وجود مجموعة مسلحين فيها، يشتبه في انتمائهم إلى العصابة الإرهابية التي تنشط في منطقة جيمري.

وفرضت قوة مشتركة لهيئة الأمن الفيدرالية والجيش ووزارة الداخلية طوقا على المنطقة التي يعتقد أن المسلحين لجأوا إليها. وأضافت لجنة مكافحة الإرهاب أنه جرت مصادرة 3 رشاشات ومسدسين وذخائر من الموقع الذي جرى فيه الاشتباك.

وكان سليمانوف تلقى دروسه في معهد الفاتح الإسلامي في دمشق، قبل أن يبدأ بتجنيد رجال للتمرد في القوقاز في قرية غيمري مسقط رأسه، بحسب سيرته التي نشرت على الموقع الانفصالي، لكنه لم يصبح أمير إمارة القوقاز إلا في يوليو الماضي بعد مقتل سلفه علي أصحاب كيبيكوف الذي قتل في عملية للقوات الخاصة الروسية في أبريل.

وتزعم علي أصحاب كيبيكوف التنظيم في مارس 2014 بعد مقتل الزعيم المتمرد دوكو عمروف بدوره بأيدي القوات الروسية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان