إعلان

المقاومة اليمنية تبدأ مرحلة التحرير الثالثة

01:08 م الثلاثاء 11 أغسطس 2015

المقاومة اليمنية تبدأ مرحلة التحرير الثالثة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي): 

ذكرت صحيفة البيان الإماراتية، أن المقاومة اليمنية وسعت عملياتها في الغرب والشمال تحت غطاء من طيران التحالف العربي بعد أن حررت معظم المحافظات الجنوبية من الحوثيين.

وأعلنت قيادة المقاومة في إقليم تهامة،غرب، الذي يضم أربع محافظات هم الحديدة وريمة والمحويت وحجة، عن بدء المرحلة الثالثة من عملياتها ضد ميليشيا الحوثيين لتحرير محافظات الإقليم خلال الساعات المقبلة.

وعبرت عن شكرها لدول التحالف على دعمها ودورها الرائد الذي يتجدد عطاؤه في مساندة المقاومة والشعب اليمني بأكمله، كما حررت المقاومة في إقليم أزال الذي يضم العاصمة صنعاء مديرية عتمة بمحافظة ذمار، لتصبح أول مديرية في الإقليم تعود للسلطة الشرعية.

واستكملت قوات الجيش بمساندة المقاومة تطهير محافظة أبين بعد طرد الحوثيين من لودر، في حين وصلت مشارف مدينة إب بعد تحرير ست من مديرياتها، وأكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن أي محادثات تجرى مع الحوثيين في أي دولة كانت لا تعني السلطة الشرعية إلا إذا كانت للضغط على الانقلابيين لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، مثمناً الدور الذي تقوم به السعودية والإمارات في تقديم المساعدات الإغاثية والدعم الإنساني لبلاده.

كما أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني، لدى استقبال نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح في الرياض أمس، أن دول مجلس التعاون ستظل إلى جانب الشعب اليمني حتى يستعيد أمنه واستقراره، وتمسكها بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان