إعلان

صحيفة: تقرير دولي يتهم إسرائيل بقتل 75 طفلا في غزة

02:44 م الخميس 30 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

وجهت اتهامات للقوات الإسرائيلية بارتكاب جرائم حرب خلال يوم "المذبحة" في قطاع غزة، والمعروف باسم "الجمعة السوداء"، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

جاءت الاتهامات في تقرير أصدرته منظمة العفو الدولية "أمنستي" حول الفظائع التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي في رفح خلال حرب العام الماضي مع حماس.

ويقول التقرير الذي صدر بعنوان " الجمعة السوداء: مجزرة في رفح" إن القوات الاسرائيلية قتلت مالا يقل عن 135 مدنيا فلسطينيا، بينهم 75 طفلا، في أعقاب أسر حماس لجندي إسرائيلي، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

وبدأت حرب الصيف الماضي عندما كان الجندي الإسرائيلي هدار جولدن- 23 عاما- مع وحدة البحث عن الأنفاق بين غزة وإسرائيل، وبدأت مع مسلحين، اختفى على إثرها الجندي الإسرائيلي لتعلن حماس أنها المسئولة عن أسره.

ومن جهته أكد فيليب لوثر، مدير برنامج الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية، أن "القصف الإسرائيلي المتواصل والهائل" على المناطق السكنية هو "تجاهل مروع لأرواح المدنيين".

ويضيف - بحسب الإندبندنت- أن التحليل المشترك للمئات من الصور وأشرطة الفيديو، وكذلك صور الأقمار الصناعية وشهادات من شهود العيان، يقدم أدلة دامغة على الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي من قبل القوات الإسرائيلية، وهو الأمر الذي يتوجب اجراء تحقيق فوري.

ويصف شهود العيان في التقرير الدولي مشاهد مرعبة من الفوضى والذعر الذي ساد مع جحيم قصف طائرات إف 16 وطائرات بدون طيار، التي أمطرت شوارع رفح بوابل من القذائف، وضربت مدنيين يسيرون على أقدامهم في الشوارع، أو في السيارات، كما ضربت سيارات اسعاف تنقل الجرحى والمصابين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان