إعلان

كمبوديا تسمح لضباطها الاحتفاظ بـ70%من قيمة المخالفات المرورية

11:04 ص الأربعاء 29 يوليو 2015

شرطة كمبوديا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

يبدو أن السائقين في كمبوديا أمامهم كثير من التحديات، مثل الحفر الغائرة في الطرق، الباعة المتجولون، الازدحام، الدرجات النارية، وأخيرا قرار المسئولين بمضاعفة الغرامات على المخالفات المرورية بمقدار خمس أضعاف مع السماح لضباط الشرطة بالاحتفاظ بـ70% من قيمة المخالفات التي يقومون بتحصيلها، بحسب تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية.

ومن المقرر دخول القانون الجديد حيز التنفيذ يناير المقبل، في محاولة من المسئولين في كمبوديا للحد من انتشار الفساد في البلاد، حيث يقبل عديد من ضباط الشرطة بالرشاوي نتيجة رواتبهم الهزيلة، بحسب المجلة الأمريكية نفسها.

وينص القانون الجديد على سبيل المثال، بحسب مجلة تايم، على أن ترتفع قيمة عقوبة عدم ارتداء حزام المقعد أثناء القيادة إلى 6.25 دولار أمريكي بعد أن كانت 1.25 دولار، مع السماح للضباط بالاحتفاظ بما تبلغ قيمته 4.38 دولار، على أن يتم ارسال باقي قيمة المخالفة إلى الدولة.

وتذكر المجلة الأمريكية أن القانون الجديد واجهة معارضة شديدة من قبل السائقين، الذين أعربوا عن خشيتهم أن يدفع القانون بالضباط لفرض مخالفات غير موضوعية من أجل زيادة الأموال التي يحصلون عليها.

وتأتي مخاوف السائقين في ظل تصنيف كمبوديا في المرتبة 156 من أصل 175 في مؤشرات الفساد، وفقا لتصنيف منظمة الشفافية الدولية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان