إعلان

قوات النظام السوري تدك "جوبر" بالبراميل وغاز الكلور

10:27 ص الثلاثاء 28 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

بعد مرور أقل من يوم على خطاب الرئيس بشار الأسد، صعدت قواته الهجوم على منطقة جوبر المتصلة بشرق العاصمة، على نحو غير مسبوق، كما دك الطيران الحربي مدينة دوما وعدة بلدات في الغوطة الشرقية بريف دمشق، فيما عادت قذائف الهاون لتتساقط على أنحاء متفرقة من مدينة دمشق، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وأثار الأسد استهجان غالبية السوريين بالطرح الذي قدمه في خطابه يوم الأحد الماضي أمام رؤساء النقابات والمنظمات المهنية والشعبية، حيث أكد أن الوطن ليس لمن يسكنه ويحمل جنسيته؛ بل للذي يدافع عنه، في الوقت الذي أشاد فيه بمشاركة حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني في القتال إلى جانبه. 

كما وصفت وسائل إعلام معارضة خطاب الأسد بأنه جاء على "غرار خطابات أمراء الحرب"؛ إذ اعترف باضطراره للتخلي عن بعض المناطق من أجل تحصين مناطق أخرى تحت سيطرة قواته. 

وقال ناشطون في جوبر إن قوات النظام استخدمت البراميل وغاز الكلور في الهجوم على جوبر وزملكا، وتم تسجيل عشرات الإصابات بالاختناق في صفوف المدنيي، كما أفادت مصادر في المشفى الميداني بعين ترما، أن القصف بالغازات السامة استهدف أحياء سكنية، وأن من بين المصابين نساء وأطفال، مشيرة إلى أن المتأثرين بالغازات أصيبوا بضيق تنفس، وحالات تقيؤ، وتضيق في حدقة العين، خصوصا لدى الأطفال.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان