إعلان

صفقة لإخراج مقاتلي المعارضة السورية من الزبداني بدون أسلحتهم

06:12 م السبت 25 يوليو 2015

مقاتلي المعارضة السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال مصدر بارز في المعارضة السورية لـصحيفة الشرق الأوسط، إن حزب الله اللبناني يضغط على المقاتلين المعارضين في الزبداني للخروج من المدينة، ضمن تسوية تقضي بانسحابهم دون أسلحتهم والضغط عليهم للاستسلام، فيما يجتمع المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا اليوم مع فصائل المعارضة في إسطنبول، للبحث في القضايا الميدانية.

ونفى المصدر لـلصحيفة وصول القضية إلى مستوى مناقشة اتفاق، قائلاً إن حزب الله يدفع باتجاه تسوية، تعني استسلامًا للمقاتلين المعارضين، وتختلف عن اتفاقات حمص القديمة، من حيث عدم السماح للمقاتلين بالاحتفاظ بأسلحتهم الفردية.

وأشار إلى أن الحزب بدأ استنزاف المقاتلين المعارضين في الداخل، منذ الأربعاء، بعد السيطرة على سهل الزبداني، وإغلاق آخر الأنفاق التي كان يستخدمها المقاتلون في الداخل للتحرك والتسليح.

ويبحث دي ميستورا اليوم قضية الزبداني مع ممثلي 11 فصيلاً عسكريًا معارضًا، في الاجتماع المزمع عقده في إسطنبول.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر قوله "نريد أن نؤكد لفريق دي ميستورا أن النظام رفض إيقاف إطلاق النار في معارك الزبداني وحتى عندما كان يعلن أنه يوافق على وقف إطلاق النار في هدن سابقة، كان يعود ويخرق الالتزام".

وأضاف "قبل أيام تم طرح إيقاف إطلاق النار في الزبداني مقابل إيقاف إطلاق النار في الفوعة، إلا أنه رفض ذلك ثم عاد ووافق جزئيا بضغط من إيران، لكنه لم يلتزم نهائيا".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان