إعلان

عشرات الآلاف يتظاهرون بنيويورك ضد الاتفاق النووي مع إيران

10:59 ص الخميس 23 يوليو 2015

مظاهرات ميدان تايمز بنيويورك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تجمع آلاف المتظاهرين أمس في ميدان "تايمز" بنيويورك في مظاهرات مناهضة للاتفاق النووي مع إيران، حيث طالب المتظاهرون الكونجرس الأمريكي بمعارضة اتمام الصفقة النووية، بحسب تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية.

وتقول تايم إن هذه المظاهرات تتألف أساسا من المؤيدين لإسرائيل ولموقفها من الصفقة، على الرغم من أن منظمي التظاهرات أكدوا أنها تمثل الشعب الأمريكي بكافة طوائفه ومعتقداته السياسية والدينية.

وقدر عدد المشاركين في مظاهرات ميدان تايمز بحوالي 10000 متظاهر.

ويقضي الاتفاق بتقليص الأنشطة النووية الإيرانية مقابل رفع العقوبات الاقتصادية الدولية المفروضة عليه، ويتوج هذا الاتفاق مفاوضات وصفت بالماراثونية بين القوى الدولية (مجموعة 5 + 1) مع إيران بدأت في عام 2006.

وتضم مجموعة الدول الست، الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين) بالإضافة إلى ألمانيا.

يذكر أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من أشد معارضي هذا الاتفاق، كما تخشى بعض القوي الغربية أن يتيح البرنامج النووي لإيران صناعة أسلحة نووية، فيما تؤكد إيران أن برنامجها مخصص للأغراض السلمية.

وفي سياق متصل صرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وقت سابق أن أمريكا تعتبر إيران عدو سيتم مراقبته أنشطته عن قرب، بحسب المجلة الأمريكية نفسها.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان