إعلان

الرئيس الشيشاني : أبو بكر البغدادي صناعة أمريكية

08:17 م الثلاثاء 21 يوليو 2015

الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ.ش.أ)..

قال الرئيس الشيشاني، رمضان قاديروف، أن زعيم تنظيم "داعش "،هو صنيعة للولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت وكالة أنباء " سبوتنيك " الروسية إلى أن قاديروف كتب اليوم الثلاثاء على صفحته في إنستجرام:"إن الجميع يعرف أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تغذي أبو بكر البغدادي، زعيم التنظيم الإرهابي" داعش"،والذي جنده الجنرال ديفيد بترايوس أثناء احتجازه في أحد المعسكرات في العراق".

وأوضح الرئيس الشيشاني أنه منذ ما يقرب من 30 عاما، قام أسامة بن لادن وعبدالله عزام وممثلو ما يسمى بــ "الجهاد الإسلامي " بتأسيس تنظيم "القاعدة"، وكان العمود الفقري لهذا تنظيم من المجاهدين الأفغان، الذين مولوا من قبل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

وأضاف قاديروف:"بحجة محاربة تنظيم "القاعدة"، قصفت الولايات المتحدة أفغانستان وباكستان ودول إسلامية أخرى، مما أدى إلى مقتل الآلاف من المدنيين الأبرياء".

وشدد على أن "القاعدة " دمرت كذلك المسلمين بأمر من واشنطن، لافتا إلى أن حوالي 90% من إجمالي ضحايا "القاعدة" هم من المسلمين ، بالرغم من أن قادة " القاعدة " يؤكدون أن معركتهم ضد دول الغرب.

وقال: "إن منشأ تنظيم "الدولة الإبليسية"( الدولة الإسلامية )، هو نفس منشأ " القاعدة "، مشيرا إلى أن " داعش " تقتل الآلاف من المسلمين أيضا ".

وطالب قاديروف سكان الدول الإسلامية "بفتح عيونهم وعدم الاستسلام لدعاية" داعش "، وعدم التحول إلى آلة دمار للمسلمين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان