إعلان

أبو بكر البغدادي يطالب داعش منع عرض مشاهد الذبح

03:09 م الأحد 19 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت العديد من الصحف العراقية، إن خليفة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أصدر قرارا بمنع عرض مشاهد الذبح التي ينفذها مقاتلو التنظيم، فيما يتعلق بتنفيذ حالات الإعدام.

وبحسب موقعي "صوت العراق" و"وطن"، فإن مصادر مقربة من البغدادي، أشارت إلى إرساله قرارًا من قيادة التنظيم لكافة المكاتب الإعلامية الخاصة به، في سوريا والعراق قبل أسابيع، يطالبهم بعدم بث المشاهد، والاكتفاء بعرض بداية العملية، ونتيجتها.

وأرجع البغدادي ذلك، لمراعاة مشاعر المسلمين الآخرين، والذين يعتبرونها مقززة، ومخيفة جدا للأطفال.

ولم يلق قرار البغدادي استحسان بعض المقاتلين، وخاصة السعوديين، الذين أشاروا إلى أن تلك المشاهد، أو مقاطع الفيديو، الهدف منها هو ترهيب الأعداء، وإثارة قلقهم، وليس لها علاقة بالمسلمين، إلا أنهم في النهاية التزموا بقرار البغدادي - حسب الموقع.

يذكر، أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا والعراق، نشر عدد من مقاطع الفيديو التي أثارت الرعب والقلق في العالم كله، وظهرت فيها مشاهد وصفها الإعلام الغربي والعربي بغير الانسانية والوحشية، حيث أنها تٌظهر الكثير من الجثث، وعمليات قطع الرؤوس، ووضعها فوق أجساد الضحايا، بالإضافة إلى مقطع فيديو حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة حيا داخل قفص حديدي، والذي أثار الفزع.

نشر التنظيم منذ أيام، مقطع فيديو لعملية نفذها في تدمر السورية، وقتل فيها عدد من المجندين في الجيش العراقي، والذين توسلوا لعناصر التنظيم قبل مقتلهم، وطلبوا منهم الرحمة والنجاة بحياتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان