إعلان

فنتيج نيوز: دبي وجهة الشرق الأوسط الاقتصادية

03:04 م الأحد 19 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

قال موقع "فنتيج نيوز" إن دبي برزت كمدينة عالمية، ووجهة اقتصادية للشرق الأوسط، إلى جانب كونها وجهة نقل كبرى للركاب والشحن، مضيفا أن المدينة تحتضن 909 مبنى شاهق والعدد في تزايد مستمر، بحسب ما نشرته صحيفة البيان الإماراتية.

وأضاف الموقع أن اقتصاد دبي كان يعتمد في ستينيات القرن الماضي على عائدات التجارة، وإلى حد أقل على امتيازات التنقيب عن البترول، بيد أن النفط لم يكتشف إلا في 1966. 

وفي 1969 بدأت عائدات النفط تتدفق، حيث أسهمت في تسريع المرحلة الأولى من تطور المدينة، أما الآن فلا تتجاوز عائدات النفط 6% من دخل الإمارة.

وأوضح أن النموذج الاقتصادي الذي تنتهجه دبي حفز الاقتصاد بعوائد رئيسة تأتي من السياحة، والطيران، والعقار، والخدمات المالية. وقد استقطبت دبي مؤخراً اهتمام العالم من خلال مشاريع بناء عدة ابتكارية ضخمة وفعاليات رياضية.

وفي سياق متصل ذكر موقع "أي تيربو نيوز" أن دبي تعتبر مدينة ذات طابع عالمي، ترتقي إلى مصاف مدن مثل نيو يورك، ولندن، وباريس، ونيو يورك، وطوكيو.

ووفقاً لأحدث تقرير من بي دبليو سي ( برايس ووترهاوس كوبرز )، فإن سوق الترفيه والتسلية في الإمارات يتمتع بإمكانية زيادته بنسبة 70% في 2015، لاستيعاب 45 مليون نسمة في 2021.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان