إعلان

فاينانشيال تايمز: التعديلات الوزارية في اليونان تزيل عقبة في طريق الإنقاذ

03:54 م السبت 18 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - أ ش أ:

اعتبرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية أن التعديلات الوزارية التي أجراها رئيس الحكومة اليونانية أليكسيس تسيبراس ساهمت في إزالة مزيد من العقبات في طريق التوصل إلى اتفاق مع مجموعة "اليورو" يتم بموجبه منح اليونان حزمة إنقاذ ثالثة تجنبها شبح الإفلاس .

وأوضحت الصحيفة أن التعديل الوزاري الذي أعلنه تسيبراس أمس، والذي استبعد خلاله وزراء صوتوا ضد إصلاحات طالب بها الدائنون الدوليون كشرط لبدء محادثات بشأن اتفاق للإنقاذ المالي، ضمن حكومة أكثر وفاء وإخلاصا، ممهدا الطريق أمام إجراء تدابير الإصلاح المتفق عليها مع مجموعة "اليورو" .

وأضافت فاينانشيال تايمز أنه من النلفت في تعديلات تسيبراس استبعاد وزير الطاقة بانايوتيس لافازانيس الذي يترأس التيار المتشدد في حزب "سيريزا" الحاكم، والمناصر لفكرة خروج اليونان من منطقة "اليورو"، بوصفها السبيل أمام استعادة أثينا لسيادتها الوطنية وتحرير الاقتصاد الوطني ممن يصفه بـ"أغلال رأسمال الأجنبي" .

وكان رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس استبدل عشرة وزراء ونواب وزراء، بينهم وزير الإصلاحات، ووزير البيئة، ووزير الطاقة، ونائبه، والرئيس المناوب للجنة الروسية اليونانية المشتركة لشؤون التعاون، وكذلك نائب وزير الضمان الاجتماعي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان