إعلان

الحياة: داعش يستخدم أسلحة كيمائية ضد قوات كردية في الحسكة السورية

11:11 ص السبت 18 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

قال مقاتلون أكراد ونشطاء اليوم إن عناصر تنظيم داعش أطلقوا قذائف تحتوي على غازات سامة على قوات كردية في سورية الشهر الماضي.

وأكد كل من"وحدات حماية الشعب الكردية" و"المرصد السوري لحقوق الإنسان" وقوع الهجمات في يونيو الماضي في محافظة الحسكة في شمال شرق سورية.

وأوضحت وحدات حماية الشعب الكردية أن الهجمات وقعت في 28 يونيو الماضي، واستهدفت منطقة الصالحية التي يسيطر عليها الأكراد في مدينة الحسكة، ومواقع كردية جنوب بلدة تل براك.

وقال بيان للمقاتلين الاكراد: "فور سقوطها، أطلقت تلك القذائف غازاً أصفر اللون برائحة قوية تشبه رائحة البصل المتعفن".

وأضاف أن "عناصرنا الذين تعرضوا للغاز أصيبوا بحرقة في الحلق والعينين والأنف مع صداع قوي وآلام عضلية وضعف في التركيز والحركة، كما أن التعرض الطويل لتلك المواد الكيميائية يسبب حالات تقيؤ".

ولم تعلن "وحدات حماية الشعب الكردية" عن مقتل أي شخص في الهجمات، مشيرة إلى أن العناصر الذين تعرضوا لتلك الغازات زالت عنهم الأعراض في ما بعد.

وذكر البيان ان "المقاتلين الاكراد استولوا في الأسابيع القليلة الماضية على أقنعة واقية من الغازات من عناصر تنظيم، ما يؤكد أنهم مستعدون ومجهزون لحرب كيميائية في هذا القطاع من الجبهة".

ولم يتمكن الاكراد ولا المرصد من تأكيد نوع المادة الكيميائية المستخدمة في تلك الهجمات، غير أن "وحدات حماية الشعب الكردية" قالت انها تقوم بتحقيق بالتزامن مع مجموعتي ابحاث هما "ابحاث تسليح النزاعات" و"ابحاث ساهان".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان