إعلان

تطورات الأحداث في اليمن تتصدر اهتمامات الصحف السعودية

10:15 ص الجمعة 17 يوليو 2015

صحف السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ): 

اهتمت الصحف السعودية في افتتاحيتها اليوم الجمعة بتطورات الأحداث باليمن في ضوء تحرير عدن تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك. 

ونوهت صحيفة "الوطن" بالجهود المبذولة لتحرير عدن، وقالت إن تحرير مدينة عدن في اليمن تأكيد على الإنجاز الذي صنعته المملكة بإنقاذ اليمن من قبضة طهران وإعادته إلى حاضنته العربية، فكانت هدية العيد لأهل عدن من أغلى ما يكون عندهم، وهي التخلص من الميليشيات وعودة الشرعية، وأعربت عن الامل فى أن تأتي الأعياد المقبلة وقد انتهت كل أزمات المنطقة، وحل السلام على جميع شعوبها.

بدورها، وتحت عنوان "رياح الاستقرار" أشارت صحيفة "عكاظ" إلى ما شهدته اليمن وليبيا خلال الأيام الماضية، وقالت إنه على عكس ما توقعه كثير من المراقبين هبت رياح مطمئنة الأسبوع الماضي بدأت من ليبيا بتوقيع الاتفاق الأولي للمصالحة وإنهاء التناحر بين أبناء الوطن، على أن يتواصل اللقاء بين الليبيين بعد عيد الفطر، كما مرت في اليومين الماضيين رياح آمنة على جنوب اليمن في عدن، بعد سيطرة المقاومة على تلك المدينة ودخول قيادات ووزراء من الحكومة الشرعية، على أمل أن تستمر حالة تغيير موازين القوى على الأرض لصالح الاستقرار والدولة.

ونوهت بأن هذه الأجواء السياسية المريحة في اليمن وليبيا، تزامنت مع حلول عيد الفطر المبارك، معربة عن الأمل أن تعم هذه الاجواء على كل الدول العربية التي تعاني من أزمات سياسية دمرت الأوطان وشتت الإنسان ومنها سوريا.

فيما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" في طبعتها السعودية عن مصادر أمنية محلية أن وفدا يمنيا يضم وزراء وقادة قطاعات أمنية، توجه إلى مدينة عدن، على أن يصل في ساعة مبكرة من صباح اليوم تحت حماية سعودية مدربة؛ لأداء صلاة العيد والاحتفال مع الشعب اليمني بتحرير مدينة عدن من الميليشيات الحوثية، وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأوضح مصدر أمني للصحيفة أن الطائرة السعودية تحركت أمس من مدينة جدة حوالي الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، إلى ميناء عصب في إريتريا، بحماية سعودية من القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية السعودية، يفوق عدد عناصرها 40 ضابطا وفردا.

بدورها، ذكرت صحيفة "الوطن" أنه انطلاقا من الرياض مرورا بجدة وصولا إلى عدن، حط وزراء ومسؤولون يمنيون رحالهم للمرة اﻷولى على أرض العاصمة المؤقتة منذ انطلاقة عملية عاصفة الحزم في مارس الماضي، وذلك عقب أن نجحت عملية السهم الذهبي المسنودة بقوات التحالف العربي واﻹسلامي بقيادة السعودية من تحرير أجزاء واسعة من المدينة وأحيائها الرئيسة ومطارها الدولي.

ونقلت الصحيفة عن من وصفتهم بـ"المصادر المطلعة" أن الوزراء اليمنيين يحظون بحماية فرقة سعودية محترفة، تلقت تدريبات مكثفة خلال الـ48 ساعة الماضية من أجل هذه المهمة، وأوضحت أن عدد الفرقة يصل إلى 50 ضابطا وضابط صف من القوات السعودية الخاصة، رافقت المسؤولين اليمنيين منذ خروجهم من الرياض، وستكون ملازمة لهم طيلة وجودهم على اﻷراضي اليمنية.

وبحسب الصحيفة فان الوفد اليمني يضم نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي، ووزير النقل بدر باسلمة، وعضو مجلس الشورى اللواء حسين عرب، ورئيس جهاز اﻷمن القومي اللواء الدكتور علي الأحمدي، وقائد القوات البحرية اللواء عبدالله النخعي، ووزير الداخلية اللواء عبده محمد الحذيفي، ونائب وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم، وثلاثة من المرافقين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان