إعلان

كلمات خالدة لـ"عميد السلك الدبلوماسي" سعود الفيصل

12:50 ص السبت 11 يوليو 2015

سعود الفيصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

كان يحرص خلال كلماته على توصيل توضح السياسة السعودية ونقل توجهات بالمملكة في رسائل سياسية تنتقى كلماتها بدقة عالية، كان آخرها كلمة وجهها أمام مجلس الشورى السعودي في 31 مارس الماضي أكد فيها أن السعودية ليست داعية للحرب، ولكن إذا قرعت طبولها فإن المملكة جاهزة لها، وذلك في إطار تعليقه على الأزمة اليمنية.

بلد جار وشعب مكلوم

في تعليقه على الأزمة اليمنية تحدث عن أنها بلد جار وشعب مكلوم وقيادة شرعية، تستنجد لوقف العبث بمقدرات اليمن.

كحال الأمة العربية

قالها مشبه حالته الصحية في الآونة الأخيرة بحال الأمة العربية التي تعاني من الضعف في إشارة إلى عدة ملفات تتعلق بالأزمة اليمنية، وعلاقة بلاده مع إيران، إضافة إلى الأزمة السورية، والأحداث في العراق، وقضية فلسطين.

وأجدد البيعة للملك سلمان

كما أنه وجه كلمات معبرة في حق الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، إذ قال "يحز في نفسي أن أودع الملك عبد الله، وأرحب وأجدد البيعة شخصيا للملك سلمان بن عبد العزيز".

مدعاة للسخرية

ودافع الفيصل دوما عن سياسة المملكة والاتهامات التي تواجهها، إذ قال إن اتهام السعودية بأنها راعية للإرهاب مدعاة للسخرية، وذلك في أعقاب بيان أصدرته السعودية بتجريم الإرهاب خاصة الجماعات المتطرفة، مؤكدا أن أكثر دولة عانت من الإرهاب هي السعودية.

مأساة فاقت الحدود

وفي خطابه بمجلس الشورى، وصف الوضع في سوريا بالمأساة التي تجاوزت كل المطامع السياسية ومراميها، قال "لقد فاقت المأساة السورية كل حدود، وأصبحت وصمة عار في جبين كل متخاذل عن نصرة هذا الشعب المنكوب، فالقتلى يكاد يصل عددهم إلى نصف مليون، شاملا القتلى غير المعلن عنهم، ومهجرون ولاجئون يفوق عددهم 11 مليون شخص.

من المجتهدين

وفي برقية للأمير الراحل أرسلها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مطلع شهر مايو الماضي، قدم الأمير سعود الفيصل الشكر والامتنان والاحترام لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بعد إعفائه من منصب وزير الخارجية الذي بقي فيه 40 عاما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان