إعلان

تليجراف: الصين تنتظر أزمة اقتصادية ستخيم على العالم

08:46 م الجمعة 10 يوليو 2015

البورصة الصينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة تليجراف البريطانية "يبدو أن الصين تتجه نحو أزمة مالية على غرار ما حدث لسوق البورصة المالية عام 1929 ولكن على الطريقة الصينية"، مشيرة إلى أن نتائجها ستؤثر على العالم.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بينما تتجه أنظار الغرب نحو اليونان وأزمتها المالية هناك أزمة تتنامى بقوة في الجهة الأخرى من العالم، مشيرة إلى أن البعض يصفها بالنسخة الصينية من أزمة انهيار البورصة عام 1929 التي أدت إلى كارثة اقتصادية نتجت عن أخطر ركود اقتصادي عرفه التاريخ.

وأوضحت الصحيفة أن هبوطا في البورصة الصينية بنسبة 30% يمثل خسارة اقتصادية تساوي إجمالي الناتج المحلي لبريطانيا، مشيرا إلى أن الصين في الوقت الحالي تشبه أمريكا عام 1929.

ونوهت الصحيفة إلى أن فقاعة البرصة الصينية تطرح التساؤل خلال عاما مقارنة بانهيار بورصة وول ستريت عام 1929، مشيرة إلى أن الأزمة الكبيرة التي حدثت في ذلك العام كانت نتيجة للنسب التقريبية التي أظهرتها البورصة عام 1927.

وقالت الصحيفة أنه إذا استمر انهيار سوق البورصة الصينية فإن أثر هذا الانهيار سيكون أسوأ من أزمة 2007 ـ 2008، مشيرة إلى أن صانعي القرار في العالم تعلموا أن الخسائر الحقيقية في الأزمة المالية لا تتمثل في الأزمة ذاتها وإنما في انهيار قطاع البنوك الذي يصحب حدوثها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان