إعلان

بالصور - الجيش الأمريكي سرق طائرة روسية لاستخدامها في عمليات سرية

12:21 ص الأحد 07 يونيو 2015

الطائرات الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع ''تاك إير نيتوورك'' إن مجموعة من القوات الخاصة الأمريكي استطاعت سرقة طائرة روسية طراز '' Mi-24'' وسلمتها لـ ''CIA'' حتى تستخدمها في عملياتها السرية.

ولفت الموقع إلى أن العملية التي حدثت عام 1987 تم الكشف عنها مؤخرا، مشيرا إلى أنها حدثت في إحدى مقاطعات دولة تشاد وأن الطائرة الروسية كانت مملوكة إلى ليبيا.

وأوضح الموقع أنه بهبوط الطائرة في تشاد استطاعت القوات الخاصة تعليقها بمروحية أمريكية طراز ''شينوك''، مشيرا إلى أنه لم يتم الكشف عن المكان الذي توجهت إليه بعد ذلك قبل أن يتم وضعها تحت سيطرة المخابرات المركزية الأمريكية ''CIA''.

وتمثل مروحية ''إم آي ـ 24'' مروحية هجوم أساسي وتستخدم في الإبرار الجوي للجنود، وكان لها دور في تغيير قواعد الحرب نظر لقدرتها على إبرار أفراد القوات الخاصة في مناطق النزاعات وتنفيذ هجمات ودعم جوي قريب في مسرح العمليات في آن واحد.

ونوه الموقع إلى أن الحكومة الروسية أحاطت تفاصيل مروحية إم آي ـ 24 بقدر كبير من السرية على الرغم من استخدامها على نطاق واسع داخل الجيش الروسي، ولكن الولايات المتحدة استطاعت الحصول على الطائرة كاملة عندما تمكنت مجموعة خاصة تابعة لفوج العمليات الجوية رقم 160 من الاستيلاء عليها.

الطائرات الروسية

الطائرات الروسية

الطائرات الروسية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان