إعلان

شتاينماير: نحتاج لروسيا بشكل عاجل لحل النزاعات في الجوار الأوروبي

10:33 ص الخميس 04 يونيو 2015

وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أكد وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير أنه من المهم أن تعود روسيا للمشاركة في اجتماع مجموعة الدول الصناعية الكبرى في العالم بأقصى سرعة ممكنة.

وقال شتاينماير لصحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونج" الألمانية في عددها الصادر اليوم الخميس : "لا يمكن أن يكون لنا مصلحة في أن تظل مجموعة الثمانية في شكل مجموعة السبع على الدوام".

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن تبدأ قمة مجموعة السبع في قصر "إلماو" بولاية بافاريا يوم الأحد القادم، ولم يتم دعوة روسيا إليها.

وأضاف الوزير الألماني: "إننا نحتاج روسيا بشكل عاجل لحل النزاعات المجمدة في الجوار الأوروبي في سورية مثلا وفي العراق وليبيا وكذلك فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني".

ولكنه أكد أنه لا يمكن للغرب تجاهل أن روسيا اخترقت القانون الدولي.

يذكر أنه تم استبعاد روسيا من مجموعة الدول الكبرى الثمانية بعد ضم شبه جزيرة القرم العام الماضي.

ومن جانبه قال وزير التنمية الألماني جيرد مولر لصحيفة "باساور نويه بريسه" الألمانية في عددها الصادر اليوم: "يمتلك فلاديمير بوتين بنفسه قرار توقيت عودة روسيا لدائرة مجموعة الدول السبع".

وشدد مولر على ضرورة تنفيذ اتفاقات مينسك الرامية لتهدئة الوضع في شرق أوكرانيا، وأشار إلى أنه يمكن بذلك عودة بوتين إلى طاولة المجموعة.

وأكد وزير التنمية الألماني أن هناك حاجة لروسيا من أجل التوصل لحل سياسي لمنطقة الحرب الأهلية في سورية ولحل الأزمات الأخرى في العالم، وقال: "أمل أن تشارك روسيا مجددا في القمة القادمة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان