إعلان

حصيلة "الجمعة الدموية" لداعش 240 في الدول العربية وواحد في أوروبا

10:21 ص الإثنين 29 يونيو 2015

تفجير مسجد بالكويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

تناولت صحيفة الاندبندنت البريطانية أحداث جمعة داعش الدموية وسردت تسلسلها من منظور أكثر اتساعا ضم 3 حوادث اهتم بها الإعلام العالمي في الكويت وتونس وفرنسا وأضافت إليها الهجوم الصومال وسوريا لتصبح حصيلة قتلى داعش في يوم واحد هي 240 في الدول العربية وقتيل واحد في القارة الأوربية.

وذكرت الصحيفة أن داعش تبنت تفجير الكويت الذي نفذه انتحاري فجر نفسه في مسجد وقتل 27 شخصا إضافة إلى 200 جريح، و هجوم تونس الذي أودى بحياة 38 شخصا إضافة إلى مدير مصنع الغاز في جنوب فرنسا، وأضافت إلى قائمة قتلى داعش في هذا اليوم 30 جنديا من القوات الإفريقية قتلتهم حركة الشباب في الصومال، و 145 مدنيا قتلهم مسلحوا داعش في مدينة كوباني السورية على الحدود مع تركيا في ذات اليوم.

تونس
وصلت حصيلة القتلى إلى 38 شخصا منهم 15 بريطاني وفقا لآخر التقارير في حادث مدينة سوسه الساحلية، إضافة إلى منفذ الهجوم ويدعى سيف الدين الرزاقي الذي تطلق عليه داعش أبو يحي القيرواني على صور نشرتها له قبل الهجوم.

الكويت
أعلنت داعش مسؤوليتها تفجير مسجد الصادق بالكويت الذي يصلي فيه الشيعة وأدى إلى قتل 27 شخص وإصابة 200 آخرين.

فرنسا
قطعت رأس شخص و أصيب اثنان في انفجار بالقرب من مصنع للمنتجات البترولية جنوب فرنسا، لكن المدعى العام الفرنسي ذكر أنه من المبكر اكتشاف وجود علاقة بين الهجوم والعمليات الأخرى التي جرت في ذات اليوم.

ورفعت فرنسا مستوى التهديد الإرهابي إلى درجة عالية منذ 17 يناير الماضي الذي شهد الهجوم على مجلة شارل إبدو الفرنسية.

الصومال
قٌتل 30 شخص في هجوم شنه مسلحون على القاعدة العسكرية التابعة للاتحاد الأفريقي في إحدى القرى الواقعة على مسافة 100 كم من العاصمة مقديشيو.

ولفتت الصحيفة إلى أن الهجوم تم تنفيذه وقت الفجر عندما قاد أحد المهاجمين سيراته باتجاه بوابة القاعدة العسكرية واقتحكمها، مشيرة إلى أن تلك القاعدة كان تضم 100 جندي بورندي تابعين للاتحاد الأفريقية.

سوريا
في ذات الوقت الذي أعلنت مسؤوليتها عن هجمات في ثلاث قارات قتل مسلحوها 145 مدنيا في مدينة كوباني وقرية قريبة منها.

13

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان