إعلان

بالصور - أمريكية تعثر على ماسة قيمتها 500 ألف دولار "بالصدفة"

12:47 ص الأحد 28 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية إن مسؤولون في منطقة لاستخراج الألماس في ولاية أركنسس الامريكية إنه سيدة عثرت على ماسة بيضاء اللون تزن 8.52 قيراطا "1.72جرام" عثر عليها في محمية كراتر أوف دايموندز ستيت بارك ـ محمية الألماس بالولاية، مشيرة إلى أنها واحدة من أكبر قطع الألماس التي عثر عليها في الموقع منذ تأسيسه ويقدر ثمنها بـ 500.000 دولار.

وتابعت الشبكة في تقرير لها، السبت، أن الحجر الكريم هو خامس أكبر ماسة تم العثور عليها في "دايموندز ستيت بارك" منذ تأسيسها عام 1972، مشيرة إلى أن الموقع المنتج للألماس هو الوحيد في العالم الذي يسمح فيه بدخول الجمهور ويسمح لهم بالاحتفاظ بالجواهر التي يعثرون عليها.

والمرأة التي عثرت على الألماسة تدعى بوبي اوسكارسون من لونجمونت بولاية كولورادو وعثرت عليها بمحض الصدفة.

وقال وايمون كوكس المسؤول في المحمية إن المرأة وصديقها قررا زيارة المحمية قبل عدة ساعات فحسب من العثور على الحجر بعد أن عثرا عليها، مشيرة إلى أنهما اعتقدا أنها قطعة كوارتز بسبب حجمها الكبير في بادئ الأمر.

وقالت الشبكة إن الألماسة التي وصفت بأنها "مذهلة" سوف تسجل في الارقام القياسية للمحمية، مشيرة إلى أنها الألماسة رقم 30 التي يسجلها فريق العمل في المحمية هذا العام.

وتعتزم المرأة الاحتفاظ بالألماسة وأطلقت عليها "اسبرانزا" على اسم أحد اقاربها وهي كلمة اسبانية تعني الأمل.

ولفتت الشبكة إلى أن قيمة الألماس ليست معروفة لكن ألماسة عثر عليها شخص يدعى "العم سام" عام 1972 وزنها 12.42 قيراط باعها بما يعادل 880.000 دولار في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن ثمن الألماسة التي عثرة عليها السيدة تقدر بـ 500.000 دولار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان