إعلان

كيف يصوم مسلمو النرويج ودول الشمال؟

10:33 ص الإثنين 22 يونيو 2015

كيف يصوم مسلمو النرويج ودول الشمال؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

بدأ رمضان منذ خمسة أيام وبدأت مجاهدة النفس والتعب والجوع والعطش في شمال الكرة الارضية حيث يصوم المسلمون هناك ما يقارب 21 ساعة متواصلة حيث يبدأون الصيام الساعة الثانية صباحا والافطار ما يقارب الساعة 12 أي بعد انقضاء 21 ساعة بالتمام والكمال.

ويقول موقع سليت الفرنسي إن المسلمون هناك يحاولون جاهدين الصوم كما ينبغي منذ طلع الفجر الى غياب الشمس على الرغم من ان الازهر الشريف احل لهؤلاء الصوم ما يقارب 18 ساعة فقط او الافطار مع اذان مكة المكرمة للتسهيل عليهم .

ويضيف الموقع " بعض المسلمين لا يريدون الامتثال لهذه الفتوى ويريدون الصوم كل هذه المدة مثل الطالب ابراهيم افريدي الذي يفضل صيام 20 ساعة ، ويشير انني سعيد لانني ساصوم امتثالا لأوامر الله وارجوه ان يعينني على هذا".

ويضيف الموقع بأن المناقشات في الشمال لا تزال جارية حول اذا ما كان يتوجب فعلا الصيام اكثر من 20 ساعة او التنازل عن الأمر الهي الذي يتطلب الصوم من الفجر الى الغروب، لان الشمس هناك تغرب متاخرا جدا وساعات قليلة ايضا.

ويشير الموقع "الاكثر تعقيدا من الصوم في ايسلندا ودول الشمال هو الصوم في الفضاء حيث الظروف المعيشية الصعبة هناك".

وينهي الموقع انه في عام 2007 اصبح رائد الفضاء الماليزي اول مسلم يصوم في الفضاء لكنه في حالته اتبع مواقيت الصلاة والصيام في بلده الام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان