إعلان

احصاءات صادمة تكشف فقدان تنزانيا لأكثر من نصف افيالها

10:06 ص السبت 20 يونيو 2015

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (أ ش أ)
كشفت احصاءات حكومية صادمة صدرت في تنزانيا مؤخرا ان الصيد الجائر للافيال من اجل العاج تسببت في انخفاض عددها في تنزانيا من نحو 110 الف فيل الى 43 الفا و300 فيل فقط خلال السنوات الست الماضية، وهو ما يمثل نسبة 60 في المئة من اجمالي عدد الافيال في الدولة الافريقية.
وفي مسعى لانهاء الصيد الجائر للافيال من اجل العاج، الذي يجد سوقا رائجة في الصين بشكل خاص، تحث وزارة الموارد الطبيعية والسياحة التنزانية، بالتعاون مع مؤسسة الحياة البرية الافريقية، العامة على دعم حماية تلك الحيوانات.
وذكرت صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية ان الحملة الرامية الى انهاء تلك الجريمة تسمى ''الصيد الجائر يسرق منا جميعا'' وستستخدم مصادر تقليدية، الى جانب وسائل الاعلام الاجتماعي، للوصول الى اكبر قدر ممكن من الناس، بما يتضمن الذين يعيشون داخل القرى الريفية.
وقال وزير الموارد الطبيعية والسياحة التنزاني لازارو نيالاندو ان الافيال تتصدر الاشياء التي يرغب السائحون في رؤيتها عند القدوم الى تنزانيا، وقطاع السياحة مسؤول عن اكثر من 17% من اجمالي الناتج المحلي للدولة.
واضاف ان الافيال تعد من الاشياء الثمينة بالنسبة لتنزانيا والحكومة مصممة على وقف هذه المذبحة، لكن ليس بإمكانها عمل ذلك بمفردها إذ يتطلب الامر مساعدة المواطنين لوقف سرقة تراثنا الوطني.
ومن المقرر ان يساعد في هذه الحملة مجموعة من المطربين الافارقة الى جانب ملكة جمال تنزانيا السابقة جاكلين مينجي.
كانت شخصيات عالمية مثل دوق كامبريدج الامير وليام وديفيد بيكهام وجاكي شان قد اظهروا في السابق دعمهم لحملات وقف الصيد الجائر للافيال من اجل العاج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان