إعلان

ويكيليكس تكشف نص وثيقة للسفارة السعودية في طهران

11:53 م الجمعة 19 يونيو 2015

المؤتمر الدولى الخامس والعشرون للتقريب بين المذاهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

كشف موقع ويكيليكس عن وثيقة تابعة للسفارة السعودية في طهران تتحدث المؤتمر الدولي الخامس والعشرين للتقارب بين المذاهب الاسلامية الذي عقد في طهران 2013، حيث بدأ بكلمة مفتي سوريا الشيخ بدر الدين حسون الذي ذكر أنه عندما صمدت ايران وسوريا ولبنان بكل اطيافه كان النصر حليفا للامة الاسلامية مضيفة أن اعداء الاسلام بداو حربا جديدة اسمها حرب الفضائيات وقاموا بتقسيمنا وتفريقنا وتمزيقنا.

وفي ما يتعلق باوضاع سوريا قال الشيخ حسون: سيضيقون على سوريا ويحاصرونها لكننا نقول لابنانها حكومة وشعبنا اياكم ان تتحولوا الى صومال آخر.

ويهدف هذا المؤتمر الى تهينة الظروف لايجاد الوحدة والتضامن في العالم الاسلامي والمساهمة الفكرية للعلماء للتقريب بين الرؤى العلمية والثقافية في مجالات الفقه والاصول وعلم الكلام والتفسير وباقي المواضيع.

وفي كلمته أمام المؤتمر قال الرئيس احمدي نجاد إن الاستعمار علم ان اسلوبه في استخدام القوة لم يعد مجديا فلجأ الى الديمقراطية الزائفة وشعارات الحرية لتقسيم الدول الإسلامية.

واشار الى هيمنة الصهيونية على القرارات الاميركية، مشيرا إلى أن خيارات الحزبين الحاكمين في اميركا تقع تحت إمرة الصهيونية وأن الشعب الاميركي يعاني من وطأة هذه الدوامة.

jg9abx8o

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان