إعلان

صحيفة: محكمة تمنع أفغاني من العيش مع زوجته الأمريكية لشكوكهم في ارتباطه بجامعة إرهابية

04:51 م الخميس 18 يونيو 2015

المحكمة الأمريكية العليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أصدرت المحكمة الأمريكية العليا هذا الأسبوع حكما، بأن الدستور لا يتطلب اعطاء إحدى السيدات كافة التفاصيل والمعلومات عن سبب رفض وزارة الخارجية منح زوجها الافغاني تأشيرات، بحسب صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية.

قالت الصحيفة ان هذا القرار كان صائبا، ولكن على وزارة الداخلية والكونجرس الأمريكي تتطلب المزيد من الشفافية في عملية اصدار التأشيرات.

أوضحت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن السيدة فوزية الدين، المواطنة الأمريكية ، قدمت التماسا عام 2006 للمحكمة، لطلب حضور زوجها زوجها كانيشكا بارشك إلى بلادها، للعيش معها، وطالبت بحصوله على تأشيرة لكي يتمكن من الإقامة في أمريكا.

وأشارت إلى أن السفارة الأمريكية في باكستان قابلت بارشك، وأجرت معه حوارا، إلا أن طلبه رٌفض عام 2009، وذلك بسبب القانون الذي يمنع الأشخاص المرتبطين بجماعات إرهابية من الحصول على تأشيرة، ولم يٌعلن عن أي معلومات أخرى سوى أنه عمل موظف في وزارة الرعاية الاجتماعية تحت حكم طالبان في أفغانستان.

بحسب الصحيفة، فإن السيدة فوزية رفعت دعوى قضائية لرفض طلب مجيئ زوجها، مشيرة إلى أنهم منعوه من القدوم لأمريكا، بدون تقديم أي سبب قانوني مقنع، مشيرة إلى أن منع زوجها من العيش معها، يمثل اعتداءً على حريتها.

إلا أن القضاة، لفتوا لكون اصدا تأشيرات للأقارب الأمريكان، أمر مثير للقلق، ومن حق الحكومة رفض استخراج أي تأشيرة في حالة تأكدها من وجود اتصالا بين الشخص والجماعات الإرهابية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان