إعلان

مؤسس "الفيسبوك" يتبرع بخمسة مليون دولار لتعليم المهاجرين غير الشرعيين

12:14 م الخميس 18 يونيو 2015

مؤسس "الفيسبوك" يتبرع بخمسة مليون دولار لتعليم الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أعلن مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج، وزوجته الطبيبة بريسيلا تشان، تبرعهما بخمسة مليون دولار، لصندوق تبرعات يمول منح دراسية تساعد المهاجرين غير الشرعيين في أمريكا للانضمام للجامعة، بحسب مجلة التايم الأمريكية.

كتب مارك على الفيسبوك، إنه قدم المبلغ لصندوق تبرعات يحمل اسم "الحلم"، "the dream"، لمساعدة مئات المهاجرين غير الشرعيين في أمريكا، لتحقيق حلمهم والانضمام للجامعة، والحصول على فرص تعليم أفضل.

وأضاف "أمريكا تأسست كدولة للمهاجرين، لذلك علينا الترحيب بالشباب الأذكياء، الكادحين الموجودين في كل مكان ببلدنا، وأن نساعد كل فرد في أمتنا على الحصول على الامكانيات الكاملة، فكلما ساعدنا المزيد من الشباب، سيصعد المهاجرون درجة سلم أخرى، فتحقق دولتنا تقدما كبيرا".

تقول المجلة إن استثمار أو تبرع زوكبرج، سيساعد حوالي 400 مهاجر على ايجاد فرص للتعلم في سان فرانسيسكو.

وأعرب مارك عن رغبته في أن يزداد عدد المهاجرين غير الشرعيين الحاصلين على تعليم جامعي، فكتب "أمل أن نجهز مئات الطلاب للتخرج من الجامعة، لكي يتمكنوا من تأسيس مجالات عمل أفضل".

يٌذكر، أن مارك مهتم بشئون المهاجرين منذ عام 2013، بعد تأسيسه لمنظمة إلى اصلاح المجتمع الأمريكي، ودعم السياسات التي تساعد على تحقيق الحلم الأمريكي في القرن 21، وأولهم تحسين حالة المهاجرين، وإصلاح قوانين الهجرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان