إعلان

استمرار الشكوك بشأن تعهد إيران تخفيف حظر حضور النساء المبارايات الرياضية

04:47 م الثلاثاء 16 يونيو 2015

الإيرانية جونشيه غافامي اعتقلت لحضورها مباراة كرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أعرب الاتحاد الدولي للكرة الطائرة عن تخوفه من أن التأكيدات التي حصل عليها من إيران للسماح للنساء بحضور مباراة في الدوري العالم في طهران يمكن أن يتم من التراجع عنها في اللحظة الأخيرة، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

حيث شكى نشطاء حقوق المرأة أن إيران تملك نية التراجع عن قرار سابق اتخذته ويتشمن تخفيف القيود على حضور الإناث للمباريات الرياضية، وأن هذا التراجع أتى نتيجة ضغط المتشددين ومعارضتهم لقرار الدولة، الأمر الذي ترك الآمال بأن ينتهي هذا الحظر المفروض منذ عقود معلقا في الهواء، مع تصر يحات متضاربة صادرة عن المسئولين الإيرانيين، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

ومن المنتظر أن يلعب فريق من الرجال الإيرانيين في الولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل، ومرة أخرى يوم الاحد في مجمع الرياضة في آزادي بطهران، ومن المقرر أن تكون هناك مزيد من المباريات على ضد بولندا في وقت لاحق من هذا الشهر.

يذكر أن إيران العام الماضي سجنت امرأة العام الماضي لمدة وصلت إلى خمسة شهور بعد محاولتها حضور مباراة للكرة الطائرة للرجال، حيث تم اعتقال غافامي في يونيو 2014 بعد مشاركتها في احتجاج مع ناشطين آخرين أمام مجمع آزادي، مطالبين أن يسمح للنساء بمشاهدة المباراة بين إيران وإيطاليا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان