إعلان

صحف القاهرة: تحالف دولي ينظم حفل افتتاح قناة السويس.. وتأجيل الكروت الذكية

07:24 ص الأحد 14 يونيو 2015

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

اهتمت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، بالإعلان عن التحالف الفائز بتنظيم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، ونتائج اجتماعات الرئيس عبدالفتاح السيسي مع أعضاء المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأهرام'' كالتالي :

- دراسة تأجيل منظومة الكروت الذكية للوقود

- الرئيس يطالب بتصور لكيان يشرف على المشروعات الصغيرة والمتوسطة

- مصر تطرح رؤية شاملة للتنمية فى إفريقيا

- ''''WPP العالمي ينظم حفل افتتاح القناة الجديدة

- طاقة .. سلع مخفضة .. مواصلات طوارئ بأجهزة الدولة استعدادا لرمضان

- إرجاء مباحثات اليمن فى جنيف إلى غد

- النقض تعيد محاكمة حبارة.. وتؤيد حبس نجل مرسى

وذكرت ''الأهرام'' أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجّه بقيام الحكومة بصورة عاجلة بدراسة تأجيل تطبيق منظومة الكروت الذكية لتوزيع المنتجات البترولية لحين الانتهاء من شمولها لجميع القطاعات التى لا تتوافر لها تلك الكروت.. جاءت تصريحات الرئيس خلاله اجتماعه مع أعضاء المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية لمناقشة الدراسة التطبيقية التى تم إعدادها بشأن هذه المنظومة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن توجيهات الرئيس جاءت فى إطار استعراضه مع أعضاء المجلس التخصصي الأنشطة والتكليفات التى يقوم بها المجلس منذ الاجتماع الأخير للرئيس بالمجلس فى أبريل الماضي.

واستمع الرئيس إلى شرح واف حول التعديلات المقترحة على عدد من مشروعات القوانين واللوائح التنفيذية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

كما تم استعراض المبادرات القائمة من مختلف مؤسسات الدولة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسبل التغلب على تعدد الجهات المسئولة عن تلك المشروعات، بما ييسر على الجهات المانحة والمؤسسات المالية الدولية الراغبة فى المساهمة فى تمويلها، وهو الأمر الذى يستدعى النظر في إنشاء كيان جديد يتولى الإشراف على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا لاستراتيجية متكاملة، ويُوحد الجهود المبذولة للنهوض بهذا القطاع الحيوى ويولى اهتماما شاملا بشقيه الاقتصادي والاجتماعي. وفى هذا الإطار وجَّه الرئيس بسرعة إعداد تصور كامل للكيان المقترح ومهامه واختصاصاته.

وقال علاء يوسف إن الرئيس أشاد بالتنسيق القائم بين المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية ومختلف الوزارات المعنية، مشيرا إلى أهمية مواصلة وزيادة هذا التنسيق بما يضمن تكامل عمل المجالس التخصصية مع الوزارات المصرية المختلفة وتنسيق الجهود بما يمثل إثراء للعمل الوطني في مرحلة البناء الراهنة التي تتطلب جهدا مضاعفا.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأخبار'' كالتالي :

- مميش : إطلاق صفارات السفن في موانئ العالم أثناء الافتتاح

- السيسي وقادة الدول على ظهر ''المحروسة'' يوم 6 أغسطس

- وقفة بالأعلام للجالية المصرية فى افتتاح قمة جوهانسبرج

- محلب : الإرهاب يزعزع استقرار القارة ويمنع التقدم

- المنتخب يتحدى تنزانيا فى التصفيات الإفريقية

- طلاب الثانوية ''فرحانين'' بالجيولوجيا .. والوزارة تنفى تسريب الامتحان

- أخيرا.. افتتاح محطة مترو أنفاق السادات الأربعاء

- اضطرابات تقود تركيا إلى النفق المظلم

وذكرت ''الأخبار'' أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أعلن عن فوز تحالف يضم 7 شركات مصرية وفرنسية وأمريكية تحت قيادة شركة ''ميماك أوجلفي'' وشركة ''JWT'' مينا تحت مسمى ''WPP'' بتنظيم احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأوضح مميش أن احتفالية افتتاح القناة سوف تسجل في التاريخ كما حدث في احتفالية افتتاح القناة اﻷم عام 1869، حيث سيكون حدثا مصريا عالميا يتحدث عنه العالم، مشيرا إلى أنه تم إطلاق العد التنازلي الخاص بالحدث في جميع الموانئ العالمية وبجميع العواصم بقارات أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وأضاف أن التحالف الفائز يعد من أكبر الشركات على مستوى العالم في مجال اﻻتصاﻻت حيث يضم 3 آﻻف مكتب ومنوط به التحضير للحدث سواء التصميم اﻻبداعي أو تنظيم الفعاليات كما سيشهد الحفل 200 شخصية عالمية وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الدعوة إليها.

وأكد مميش أن التخطيط والتنفيذ للقناة الجديدة مصري 100% أما اﻻفتتاح فسيكون للعالم أجمع للإعلان عن عودة روح الإرادة والتحدي المصرية، مشيرا إلى مشاركة جميع طوائف الشعب المصري بالحدث.. مشيرا إلى أن الحفل لن يمس مليما من خزانة الدولة وهو قائم على مشاركات رجال الأعمال والمؤسسات المصرية بجانب الشركات العاملة بالمشروع.

من جانبه صرح دايمون مطران رئيس مجلس ادارة شركة ''ميماك'' بأن التحالف سوف يقوم بتنظيم الحفل تحت شعار من ''أم الدنيا لكل الدنيا'' وفقا للرسالة المصرية من المشروع حيث تم تدشين عدد من الأنشطة الخاصة بالحملة الدعائية للحفل والتي تتضمن سرعة نقل التجارة العالمية بين قارات العالم وتوفير الوقت والأموال، مشيرا إلى أن التحالف قام باﻻتفاق مع كبري وسائل الاعلام الأجنبية بتخصيص أعمدة ومقاﻻت خاصة بالمشروع لتوضيح أهميته الكبرى في حركة التجارة العالمية بجانب طباعة عملة جديدة واﻻتفاق مع كبرى الموانئ العالمية على إطلاق النوافير إيذانا بافتتاح القناة الجديدة.

وقال الفريق مهاب مميش أن الشعب المصري هو صاحب حفل الافتتاح ونجم الحفل الذي يحمل الصبغتين المصرية والعالمية حيث أن الصبغة المصرية لأن قناة السويس جزء من مصر وتاريخها وعالمية لان قناة السويس تخدم العالم أجمع، مشيرا إلى أن كافة فئات الشعب المصري ستمثل وتشهد الحدث التاريخي الذي سيظل في ذاكرة التاريخ كما كان حفل الافتتاح الأول في 17 نوفمبر من العام 1869 قبيل قرابة 146 عاما مضت..كما اكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن افتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس المقبل عقب الانتهاء من كافة أعمال الحفر للقناة في منتصف شهر يوليو المقبل.

من جانبها علمت الأخبار أن الحفل سيضم مشاركة اليخت الحرية «المحروسة سابقا» حيث سيتم تزيينها بنفس طابع خيمة الاحتفال للافتتاح القناة الام وسيكون على متنها خلال دخولها المجري الجديد للقناة الرئيس عبد الفتاح السيسي والملوك ورؤساء الدول الذين تم دعوتهم للحفل، كما سيتضمن الحفل إقامة عدد من المنصات على طول مجرى القناة ليشارك جميع طوائف الشعب المصري عليها وسيكون هناك مشاركة خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالحفل.

وجاءت عناوين صحيفة ''الجمهورية'' كالتالي :

- 5 ملايين معتمر وصلوا جدة والمصريون فى المقدمة

- تأجيل اجتماع ''النهضة'' الإثيوبي بطلب من المكتب الاستشارى

- ياسين : مفاوضات السد تحتاج لنفس طويل

- مصر ''بلا عشش'' خلال 3 سنوات

- 1ر1 مليار جنيه لتطوير 61 منطقة خطرة و92 سوقا

- أتوبيسات النقل العام حتى الواحدة صباحا.. فى رمضان

- الهنيدى : ''رايتس ووتش'' لا تخضع للكيانات الإرهابية

- تقرير شهرى عن حالة حقوق الإنسان.. والعدد الأول خلال أيام

من جانبها ذكرت ''الجمهورية'' أن الدكتور علاء ياسين مستشار وزير الموارد المائية والري للسدود ومياه النيل أكد أن المكتب الاستشاري الفرنسي ''بي ار ال'' المكلف بتنفيذ دراسات سد النهضة الأثيوبي طلب منحه مهلة إضافية، لم يتم تحديدها لإعداد التقرير الفني المعدل بمشاركة المكتب الهولندي.

وأضاف أن وزراء الموارد المائية والري والكهرباء بالدول الثلاث بالإضافة إلى الشركتين المنفذتين اتفقتا على تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا عقده الأسبوع الحالي بالقاهرة، لحين تقديم المكتبين الفرنسي والهولندي التقرير الفني المعدل.

وأوضح أن المفاوضات بشأن أي مفاوضات متعلقة بالأنهار المشتركة ليست سهلة وتحتاج إلى نفس طويل وإدارة حكيمة لتواجد خمسة أطراف معنية بإعداد وتنفيذ الدراسات المطلوبة والمتمثلة في الوزراء المعنيين بالدول الثلاث فضلا عن الشركتين الاستشاريتين الفرنسية والهولندية ويترتب على ذلك الكثير من النتائج التي تمس المصالح الأساسية لشعوب الدول الثلاث.. لافتا إلى أن إدارة الملف تتم بمشاركة وزارات الخارجية والري والتعاون الدولي والأجهزة المعنية.
وأكد أن الوزارات والأجهزة تتعامل مع الملف باحترافية عالية وتناسق تام.

وجاءت عناوين صحيفة ''الشروق'' كالتالي :

- ''الإخوان'' تعرض ''اعتزال السياسة''
- مصادر: الغنوشي يعرض على السعودية مبادرة لابتعاد إخوان مصر عن المشهد 10 سنوات مقابل إطلاق معتقليهم

- يوسف ندا لـ''الشروق'': الإخوان لم يوافقوا على الصياغة الأولى لرسالتي.. ومصدر: توزيع أدوار

- الأمن يحقق فى تورط ''الإخوان'' بحادث الكرنك

- الإرهابيون الثلاثة حضروا اجتماعا ليلة الهجوم مع 6 من عناصر الجماعة بالأقصر

- ''النقض'' تؤيد حبس نجل مرسى عاما لتعاطيه المخدرات

- ضاحي لـ''الشروق'': إعادة تشغيل مترو ''السادات'' الأسبوع الجارى

أكد وزير النقل هانى ضاحى لـ''الشروق'' أنه تم الاتفاق مع الجهات الأمنية رسميا على إعادة تشغيل محطة مترو السادات خلال الأسبوع الحالى قبل شهر رمضان الكريم بعد تنفيذ الاشتراطات الأمنية للمحطة بالكامل رافضا الإفصاح عن اليوم المحدد للافتتاح لدواع أمنية.

كما أعلن وزير النقل هانى ضاحى عن وضع مخطط للتخلص من السفن الغارقة خلال عام اعتبارا من أول يوليو المقبل حيث يتولى ميناء الإسكندرية تسهيل جميع الإجراءات لتحقيق المطلوب خلال المدة المحددة.

وشهد وزير النقل توقيع عقد بين ميناء الإسكندرية والقوات البحرية لإنشاء جراج متعدد الطوابق لصالح ميناء الإسكندرية بتكلفة 126 مليون جنيه ويسع الجراج 3 آلاف سيارة ويتم التنفيذ خلال عام واحد تنفيذا لتوجيهات الحكومة بالإسراع فى تنفيذ المشروعات.. جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للوزير أمس لقيادة القوات البحرية حيث التقى قائد القوات البحرية اللواء بحرى أسامة ربيع ورئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية اللواء بحرى عبدالقادر درويش وبحث معهما وضع آلية لتنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية بالتخلص من السفن الغارقة.

كما شهد الوزير توقيع عقد بين ميناء الإسكندرية والقوات البحرية لتنفيذ وإنشاء علامة ملاحية ''نجمة الإسكندرية'' بدل القديمة المتهالكة منذ عشرات السنين وذلك بتكلفة 28 مليون جنية وسوف يتم تصميمها على شكل فنار الإسكندرية القديم ليتناسب مع القيمة التاريخية للميناء .

وجاءت عناوين صحيفة ''المصرى اليوم'' كالتالي :

- واشنطن : مصر لا تلبى شروط الشفافية المالية اللازمة لتلقى المساعدات

- مسؤول مصري: تقرير الخارجية الأمريكية استند لتقارير منظمات ''غير محايدة''

- أبوتريكة : ''مبعتش عربيتى وملتزم بالتحفظ''.. ومصر للسياحة تتسلم شركاته

- الكنيسة تمنح 30 قبطيا تصاريح بالزواج الثانى

- مصادر : ''الزند'' يترك اختيار رئيس النيابة الإدارية لـ''السيسى''

- سويسرا : أموال مبارك تحرق أيدينا وعلى مصر إقامة دعوى لاستردادها

- مصادر: ''مصر ترشح مسؤولا بـ''الهيئة الهندسية'' لتمثيلها فى شركة ''العاصمة الإدارية''

وذكرت ''المصري اليوم'' أن مصادر مسؤولة بالشركة الإماراتية المسؤولة عن تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة كشفت عن أن رئاسة الجمهورية أبلغت الطرف الإماراتى ''كابيتال سيتى بارتنرز'' بترشيح ممثل للجانب المصرى فى مجلس إدارة الشركة وهو أحد قيادات الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة .

وقالت المصادر - التى طلبت عدم نشر أسمائها - إن الحكومة أصرت خلال اجتماعها مع الطرف الإماراتى على تمثيلها فى مجلس إدارة الشركة خاصة أن هناك حصة محددة لها من الأرباح تصل إلى 24% وهو ما تضمنته مذكرة التفاهم الموقعة خلال المؤتمر الاقتصادي الذى عقد فى شرم الشيخ منتصف مارس الماضى .

وأضافت أن هناك شروطا وضعتها الحكومة لحصول الشركة على تمويل من البنوك المحلية أهمها ألا تكون شريحة هذا التمويل رئيسية .. وأوضحت أن هناك تكتلات تجرى حاليا بين عدد من شركات المقاولات المصرية للدخول فى ''كونسرتيوم'' وتحالفات للتعاقد من الباطن مع شركة ''كابيتال'' المنفذة للمشروع.

وأشارت إلى أن الحكومة اشترطت تحويل جزء من التمويل يصل إلى الثلثين من الخارج خاصة أن الشركة المملوكة لرجل الأعمال الإماراتى محمد العبار مستقلة ولا تتبع ''إعمار مصر'' أو ''إعمار الإماراتية'' وبالتالى لن تكون هناك ضمانات من أى من الشركتين.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان