إعلان

كاميرون ينضم لملكة بريطانيا في زيارة رسمية لألمانيا نهاية الشهر الجاري

11:56 ص السبت 13 يونيو 2015

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ):

ينضم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إلى الملكة إليزابيث في زيارة رسمية إلى برلين في وقت لاحق من هذا الشهر، قبل يوم من سفره إلى بروكسل لتقديم طلباته في قمة الاتحاد الأوروبي.

وكشفت صحيفة "اكسبريس" البريطانية، عن أن وزير الخارجية فيليب هاموند سيصاحب الملكة في زيارتها أيضا، وهي الزيارة الرسمية الرابعة التي تقوم بها الى ألمانيا، والمقرر لها 24 يونيو.

وأثيرت مشاركة كاميرون للملكة في الزيارة انتقادات حول استغلال مملكة بريطانيا في جهود كاميرون لإعادة التفاوض على علاقة بريطانيا بالاتحاد الأوروبي ، والتي تعتبر ألمانيا قوة كبيرة فيها.

ووصف النائب العمالي "جون مان" هذه الخطوة بأنها "مبتذلة" ، محذرا بأن الألمان قد يروا ذلك على أنها محاولة "يائسة"، وعلامة ضعف لمحاولة كسب ود ألمانيا في إعادة التفاوض.

وقال مصدر في رئاسة الوزراء "إنه من الصعب على رئيس الوزراء أن يرفض دعوة للانضمام للملكة، مضيفا "ستكون هذه مناسبة رسمية كبيرة، وليست رحلة من أجل إعادة التفاوض"، وتابع "على أي حال، فقد أجرى كاميرون بالفعل مناقشات حول إعادة التفاوض مع أنجيلا ميركل في برلين، وسوف يقابلها مرة أخرى في بروكسل في اليوم التالي."

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان