إعلان

وزير الخارجية لقناة جنوب أفريقية: ثقوا بقضائنا كما نثق في قضائنا ونحترمه

04:46 م الجمعة 12 يونيو 2015

وزير الخارجية سامح شكرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

أجرى وزير الخارجية سامح شكرى لقاءا يوم ١٢ يونيو الجارى لقاءا تليفزيونيا مع قناة جنوب افريقيا الإخبارية الاولى SABC على هامش مشاركته فى الاجتماعات التحضيرية للقمة الافريقية بجوهانسبرج.

تناولت أسئلة التليفزيون الجنوب أفريقى استفسارات عن الأوضاع الداخلية فى مصر، والتطورات التى يشهدها الاقتصاد المصرى مؤخرا، ونتائج مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، وقمة التكتلات الاقتصادية الثلاث التى عقدت يوم ١٠ يونيو بشرم الشيخ، فضلا عن جهود مكافحة الإرهاب فى المنطقة والقارة الافريقية.

وفى معرض رده عن بعض الاستفسارات المتعلقة بأحكام القضاء المصري، والمتهم فى احداها مواطنا يحمل الجنسية الجنوب أفريقية إلى جانب جنسيته المصرية، طالب شكرى المجتمع الجنوب أفريقى بأن يثق فى النظام القضائي المصرى وحياديته، تماماً مثلما يثق المواطن المصري فى مصداقية القضاء الجنوب أفريقى.

وحول جهود مكافحة الإرهاب الذى تعانى منه مصر وجنوب افريقا وغيرها من الدول الافريقية، أكد محاور القناة على الدور الهام والأساسي آذى تقوم به مصر فى مجال مكافحة الإرهاب والحاجة الى تظافر الجهود لمواجهة تلك الآفة البغيضة التى باتت تهدد استقرار العديد من الدول الافريقية سواء فى منطقة الافريقى من خلال نشاط تنظيم الشباب او حركة بوكو حرام فى نيجيريا وغيرها.

وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء على حرص مصر الكامل على تنسيق جهودها فى مجال مكافحة الإرهاب مع الأشقاء فى الدول الافريقية، ونقل خبراتها لرفع كفاءة الدول الافريقية المتضررة من الإرهاب.

كما أكد أن ''قوة دولنا فى مكافحة الإرهاب تتمثل فى وحدة مواقفنا والتنسيق الدائم ووحدة الرسالة التى نبعث بها لمكافحة الإرهاب''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان