إعلان

17 شيئا قالها أردوغان عن الإعلام

02:34 م الخميس 11 يونيو 2015

17 شيئا قالها أردوغان عن الإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري: 

أوردت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية 17 شيئا قالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن الصحفيين والإعلام، مشيرة إلى علاقته بالإعلام دوما كانت منقسمة بين الحب والكراهية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إلى أن الأمر ذهب أبعد من ذلك، مشيرة إلى أن صحيفة الجارديان البريطانية طلبت اعتذار أردوغان عن تعليقات قالها قبل الانتخابات العامة واصفة كلماته بأنها " خاطئة وسيئة".

وتابعت الصحيفة أنه إذا كان أردوغان لديه مشكلة مع الصحافة فإن إجابة هذا السؤال عند الصحفيين المحبوسين في تركيا والذي وصل عددهم إلى 7 في 2014 وهو رقم منخفض مقارنة بـ 40 صحفي محتجز في 2013.

وأوضحت الصحيفة أنه من العدل أن يتم ذكر بعض العبارات التي قالها أردوغان عن الصحفيين وإن كانت غير كاملة إلا أنها تعبر عن حقيقة علاقته بهم.

1ـ من أنت، ومن أعطاك سلطة التحدث عن الدول الإسلامية؟.. أنت شخص لا يعرف الخجل.. إلتزم حدودك.. تركيا لم تفوضك للحديث عنها.. لم يحكمها سوى أبناءها.. نحن نتحدث عن التاريخ.. وذلك ردا على ما نشرته الجارديان بأن هل تعرف ماذا قالت الجارديان إنها تقول أن المسلمين لا يتسطيعون حكم بلادهم بدون الغرب.

2ـ زعماؤهم معروفون في عاصمة اليهود.. تعليقا على تغطية صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على تغطية الإنتخابات التركية.

3ـ أصابهم الجنون.. متجاهلا تقرير أوردته صحيفة دي تسايت الألمانية التي انتقدت إنشاء ثالث مطار في مدينة إسطنبول.

4ـ كاتب تلك القصة سيدفع ثمنا كبيرا..لن يفلت من العقاب.. تعليقا على تقرير نشره صحفي بجريدة جمهوريت التركية تضمن صورا لأسلحة تركية يتم تمريرها عبر الحدود إلى سوريا بواسطة المخابرات.

5ـ إنهم مثليون.. تعليقا على الصحف المؤيدة لحزب الشعب الديمقراطي الكردي المعارض المدعوم من اللوبي الأرميني.

6ـ أعتقد أنه عليك تغيير مهنتك.. لمراسل صحيفة زمان التركية أثناء مؤتمر صحفي.

7ـ إنهم يتلقون دعما من الأجانب الذين يرون تركيا على أنها مستعمرة خاصة بهم.. تعليقا على الدعم الذي يتلقاه حزب السلام والديمقراطية الكردي.

8ـ أقلام الصحفيين أهم من أسلحة مقاتلي حزب العمال الكردستاني في مقارنة بين الصحفيين الأتراك وبين المنظمة المنظمة التي تم تصنيفها على أنها إرهابية.

9ـ كصحيفة.. يجب أن تلتزم حدودك.. في تعليق على ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تحت عنوان " سحابة سوداء فوق تركيا منتقدة توليه قيادة البلاد.

10ـ وقح ولا أخلاقي.. واصفا مقال نشرته صحيفة تايمز البريطانية عن تجنيد المواطنيين الأتراك مع داعش.

11ـ سي إن إن لا تهتم بالحريات.. إنها لا تهتم باستقلالية الصحافة.. يتم تكليفهم بالعمل مثل الجواسيس.

12ـ إذا كانت هذه صحافتك فانخفض بها.. تعليقا على مراسل صحيفة ميلت التركية.

13ـ العسكري الوقح يختبئ خلف إسم صحفي.. تعليقا على المراسل الإقتصادي لصحيفة زمان الذي ظهر في عرض تلفزيوني عن الإسلام في تركيا.

14ـ جزء من مؤامرة تحاك ضد بلاده.. موجها الإتهام إلى سيلين جيريت مستضيف خدمات بي بي سي في تركيا بعد أن اشتكي من ترويع الحكومة.

15ـ إنها جريمة أن تستخدم قنبلة، وهي جريمة أيضا عندما تستخدم المواد التي تٌصنع منها القنبلة.. معلقا على احتجاز صحفي ووقف مواد صحفية قبل نشرها.

16ـ لا يوجد مكان به حرية صحافة في العالم أكثر من تركيا.. أثق فيما أقول.. تعليقا على حرية الصحافة في بلاده.

17ـ مصدرهم خطأ.. تعليقا على قول بعض الصحفيين أنهم تعرضوا للاعتداءات في تركيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان