إعلان

صحيفة الرياض: هل نجح السيسي في عامه الأول؟

09:49 ص الأربعاء 10 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض (أ ش أ)
أكدت صحيفة "الرياض" السعودية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستند على رصيد شعبي كبير لا يمكن الاستهانة به.

وقالت في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "هل نجح السيسي في عامه الأول؟" إن البحث عن مصر يمكن أن يكون عنوانا لعام قضاه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في سدة الحكم، وتساءلت فهل وجدها؟

وأضافت انه على مدى سنوات مضت انزلقت مصر نحو أتون فوضى من نوع خاص قبل أن تأتي ثورتا (30 يونيو)، و(25 يناير)، تلك السنوات الماضية افتقدت فيها مصر كثيرا من بريقها المشرقي، ودورها المحوري في العالم العربي، وفي حين كان "مبارك" يتقدم في عمره ويشيخ كانت مصر على خطى حاكمها الأسبق حتى سقط ولم تسقط، ولولا تدارك المصريين لها لكانت الحرب الأهلية مصيرها.

وتابعت ان عبدالفتاح السيسي ورث مصر ضعيفة، وبالرغم من أن تصدي المشير السابق لهذه المهمة خطرا إلا أن ثقته بشعبه كبيرة، فالرئيس المصري يستند على رصيد شعبي كبير لا يمكن الاستهانة به، وبقدر ما يسهم هذا الرصيد في دعم جهود القيادة المصرية الحالية، إلا أنه خطير جدا إذا لم يكن في مقابله عمل ملموس على الأرض.

ولفتت الى ان الرئيس السيسي أدرك أن ملفي الاقتصاد والأمن هما المحكان الحقيقيان لنجاحه كرئيس لمصر، لذا كان ملزما بإجراء إصلاحات كبيرة بما يعزز ويعيد الثقة في الاقتصاد المصري، وهو ما ترجم في مؤتمر شرم الشيخ الذي كشف عن مبالغ كبيرة -بشكل غير متوقع- تم رصدها من قبل شركات أجنبية لمشروعات داخل مصر، ما أسهم في تعزيز رؤية عبدالفتاح السيسي التنموية، وانعكس إيجابا على صورته في الخارج لا سيما في الولايات المتحدة وأوروبا.

وقالت في ختام تعليقها إن "البحث عن مصر وعودتها يستلزم أعواما من العمل، لكن البدايات تحمل إشارات إيجابية والحفاظ على ما تحقق ضروري، والالتزام بما قطع من وعود أكثر ضرورة، والمثل الفرعوني يقول: ليست الحكمة أن تعرف الطريق بل أن تمشي فيه".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان