إعلان

الاندبندنت: غضب في بالتيمور الامريكية بعد ترشح عمدتها السابق للرئاسة

01:34 م الإثنين 01 يونيو 2015

غضب في بالتيمور الامريكية بعد ترشح عمدتها السابق ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدى الشيمي:


اعلن السياسي الديموقراطي الامريكي والعمدة السابق لمدينة بالتيمور الامريكية مارتين أوميل ترشحه في الانتخابات الرئاسية، مما اثار غضب المواطنين  الذين لم ينسوا حتى الان مقتل الشاب الاسود اللون فريدي جراي اثناء حبسه، بحسب صحيفة الاندبندنت البريطانية.

أوضحت الصحيفة ان منافس هيلاري كلينتون الجديد علي مقعد الرئاسة في البيت الابيض، لا يتضمن برنامجه المساواة، كما انه ينوي التحدث عن انجازاته في بالتيمور حيث انه حكم المدينة لفترتين متتاليتين، منذ عام 2000 والي عام 2006، فكان مصدر الهام  للشخصية العمدة توماس أو توم كاركيتي في المسلسل التليفزيوني the wire، الذي عرض منذ عام 2002 وحتى عام 2008، وحقق نجاحا كبيرا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا للصحيفة، فأن أوميل بدأ حملته الانتخابية في بالتيمور، والتي وصفتها بالمدينة المنكوبة، نظرا لأنتشار العنف والفقر، وتدني مستوي التعليم، والخدمات الصحية، والتي تغضب السكان وتدفعهم الي محاربة الشرطة والقيام بالاحتجاجات والمظاهرات، كالتب وقعت الشهر الماضي.

واشارت الصحيفة الي ان الشرطة في بالتيمور تحقق في حوالي 39 هجوم انتحاري في المدينة منذ شهر مايو الماضي، وعلي الاغلب ان يزداد بسبب مقتل شاب بالغ من العمر 19 عاما رميا بالرصاص في 29 من مايو الماضي، بالإضافة الي العثور على جثة سيدة تحت جسر في الطريق السريع.

ووفقا للصحيفة فإن الجرائم التي وقعت الشهر الماضي تعد الأقسى والاكثر دموية منذ 15 عاما مت تاريخ المدينة، وفي نفس الوقت انخفضت نسبة الاعتقالات بحوالي 56%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان