إعلان

بالصور: أكثر 10 أجهزة شرطة فسادا في العالم

10:07 ص الجمعة 08 مايو 2015

الشرطة الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

أورد موقع ووندر ليست الأمريكي 10 قوات شرطة قال إنها الأسوأ حول العالم.

ولفت الموقع إلى أن فساد الشرطة يتمثل في أن الأشخاص الذين يوكل لهم مسؤولية تطبيق القانون يسعون لتحقيق مكاسب شخصية كالأموال والمناصب عبر التعسف في استخدام السلطة ضد بعض الأشخاص أو الحصول على رشاوى من آخرين للتوقف عن ملاحقتهم.

وأوضح الموقع إلى أن بعض أجهزة الشرطة حول العالم تتسم بفساد متأصل يتمثل في صمتها عن أنشطة إجرامية تضر المجتمع وتعرض المواطنين للخطر، مشيرا إلى أن المرتبات المدنية لبعضهم تجلهم يقبلون على الفساد بتصرفات أنانية ينتج عنها أضرارا بالغة بدول هي في أمس الحاجة لمن يقف إلى جوارها.

والقائمة كما يلي:

1ـ شرطة هايتي

1

هي الأسوأ في العالم وتعرف بسمعتها السيئة وتأثيرها السلبي على بناء المجتمع وثقافته بسبب ممارساتها اللأخلاقية.

وفي الآونة الأخيرة انتهكت العديد من قوانين حقوق الإنسان ومارست الخطف وتمرير تجارة المخدرات وتعذيب المواطنين وفي ذات الوقت لم يقوموا بمواجهة العنف الذي يمارسه الخارجون عن القانون.

وعقب كارثة الزلزال التي تعرضت لها هايتي في 2010 خفت تجاوزاتهم بصورة بطيئة وغير دائمة.

2ـ شرطة المكسيك

 

2

واحدة من أكثر أجهزة الشرطة سوءا في العالم لكنها تتجه من سيء إلى أسوأ، فالجرائم لا تتقوف وأفرادها يبحثون عن الفساد ليحصلوا على المال.

وكما يقول الموقع فإن بعض أفراد الشرطة المكسيكية يضعون ضحاياهم بين تقديم الرشاوي أو الموت في أسوأ الأحوال، مشيرا إلى أنهم يسجنون الأبرياء لتغطية أعمالهم القذرة التي تتضمن مشاركتهم في تمرير تجارة المخدرات وتجاهل الجرائم وعدم التحقيق في بعضها.

3ـ شرطة كينيا

3

وفقا لآخر استطلاع رأي عن الشفافية حول العالم صنف 92 في المئة من المواطنين في كينيا شرطة بلادهم على أنها الأكثر فسادا في العالم.

ووفقا للموقع أوضح العديد منهم أنه دفع رشاوى للشرطة خلال الـ 12 شهرا الماضية لقضاء مصالحهم مثل التعليم والصحة والشرطة والتصاريح وحتى فيما يتعلق بالخدمات الأساسية.

4ـ شرطة بورما

4

أوضح الموقع أن شرطة بورما مشهورة بابتزاز المواطنين حيث تجعل الضحية يدفع المال مقابل عدم تلفيق التهم، مشيرا إلى أنها محكومة بنظام سلطوي يقبض على حقوق المواطنين بقبضة قوية.

5ـ الشرطة العراقية

5

لديها تاريخ طويل من الفساد، وعلى الرغم من التمويل وإعادة التأهيل إلا أنهم استطاعوا المحافظة على فسادهم بصورة كبيرة حيث تتميز بصفاتهم الطائفية بصورة كبيرة خاصة في قبول الرشاوى ودفع الفدية.

وكما يقول الموقع فإن دورها لم يكن فعالا في محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن للمواطنين.

6ـ شرطة الصومال

6

الصومال مزقتها الحروب ومع ذلك فإن المواطنين يواجهون مخاطر جمة، وغالبيتهم يمارسون الابتزاز ويحصلون على رشاوى وسرقات بسبب تدني مرتباتهم.

7ـ شرطة أفغانستان

7

وضعها سيء لكنها يتجه نحو الأسوأ، ويبدوا أنه من المستحيل عليها أن تحسن من ادائها الوظيفي وتتسبب في إلحاق الأذى بالمواطنين عبر البلاد إضافة إلى كل الصفات التي تتميز بها أجهزة الشرطة الفاسدة حول العالم.

8ـ شرطة السودان

8

بها العديد من التجاوزات كغيرها من أجهزة الشرطة الفاسدة إضافة إلى أنها تستخدم العنف ضد كل من ينتقد انتهاكات أفرادها.

9ـ الشرطة الروسية

9

الفساد ليس دخيلا عليها فالرشاوي والابتزاز والقبض على الأبرياء كلها جرائم تلتصق بالشرطة الروسية.

ولفت الموقع إلى أن الشرطة الروسية تفعل ما بوسعها من تصرفات فاسدة للوصول إلى حصصهم الشهرية ولو بالقبض على الأبرياء.

10ـ الشرطة الباكستانية

10

وفقا لاستطلاع قامت بها بعض منظمات الرقابة العالمية فإن العديد من الباكستانيين يرون أن شرطة بلادهم هي القطاع الأكثر فسادا في الحكومة الباكستانية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان