إعلان

الاندنبندنت: داعش تستغل فندقها الجديد لتأكيد فشل أمريكا في مواجهتها

01:41 م الخميس 07 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث




كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن تنظيم داعش بنى فندق فخم في مدينة الموصل والتي تعد ثاني اهم وأكبر المدن العراقية بعد بغداد، لكي يتوفر مكان أقامه للجهاديين الذين يزورون المنطقة لفترات طويلة، يحمل اسم "الوارثين".

ونشرت الصحيفة مجموعة من الصور للفندق الجديد، بالإضافة إلى تجميعها لمجموعة من التعليقات التي كتبها مجاهدي وعناصر التنظيم الجهادي على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر الفندق ذو الخمس نجمات والذي يضم حوالي 262 غرفة، في أبهي صوره، به حديقة فسيحة يعمل بها أحد العمال على تشذيب الأشجار، بالإضافة إلى العمال المسئولين عن تنظيف الأرض والنوافذ، كما يتواجد بداخله حمام سباحة ضخم، ويرفرف على مدخله علم التنظيم.

بحسب الصحيفة، فإن أعضاء تنظيم داعش يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليعلنوا عن افتتاحه الذي تم في 1 مايو الجاري، ويطلبون كل المسلم بزيارته، مشيرين إلى أن أي مسلم يستطيع البقاء في هذا الفندق مجانا، وأظهرت الصور التي نشروها العشرات وهم ماكثون حول حمام السباحة خلال النهار، وفي المساء اطلق المسئولون الألعاب النارية.

علق شارلي وينتر، الباحث في مكافحة التطرف في مركز كويليام، على فندق داعش الجديد قائلا "تلك الدعاية التي استخدمتها داعش في الترويج للفندق الجديد، وسيلة لتأكيد إن التحالف الجوي الذي تقوده أمريكا لم تستطع حتى الآن زعزعة استقرارها أو التغلب عليها".

وتابع قوله "قيادات داعش يحاولوا تأكيد أن التحالف بضرباته الجوية يلحق بالتنظيم الدمار، إلا أنهم يستطيعون بعد فترة اصلاح ما أفسد".

ووجد إلي  اليجا جيه ماجنير رئيس المراسلين الدوليين لصحيفة الرأي الكويتية، أن دعاية داعش لفندقها الجديد، محاولة للتأكيد أن الحياة في الموصل طبيعية، وأن المواطنين يتابعون حياتهم في منتهى الاستقرار، مشيرا إلى أن في حقيقة الأمر العراقيين لا يمكثون في هذا الفندق ولن يستطيعوا الاقامة بداخله لأنهم لا يملكون المال الكافي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان