إعلان

فرانس 24: داعش يحظر علامات تجارية منها نايكي

03:06 م الأربعاء 06 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
قال موقع فرنسا 24 إن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وسع لائحة الممنوعات التي يفرضها على اتباعه أو سكان المناطق الخاضعة لسيطرته لتصل إلى منتجات علامات تجاريو شهيرة يعتبرها التنظيم "غير أخلاقية".

وكان التنظيم فرض من قبل قوانين صارمة منها إجبار النساء على ارتداء النقاب ومنع الرجال من التدخين.

ولفت الموقع أنه في أبريل، وزع داعش منشورات على تجار الرقة لحثهم على عدم بيع وارتداء ملابس معينة. وقد قامت مجموعة من الناشطين المناهضين للدولة الإسلامية بنشر صور لهذه المناشير على موقع "الرقة تذبح بصمت".

وجاء في هذه المنشورات "احذروا يا شباب، رموز وشعارات الكفار على ملابسنا"، رفقة جدول يتضمن جميع أنواع الملابس الممنوعة وسبب المنع.

ومن ضمن المحظورات علامة "نايكي" الشهيرة، حيث يرى التنظيم المتطرف أن "لفظ الكلمة الصوتي يشبه الكلمة التي تعبر عن العلاقة الجنسية باللغة العربية".

وقال موقع فرانس برس إن اسم هذه العلامة التجارية مستوحى في الحقيقة من اسم الآلهة نايكي، وهي آلهة النصر عند الاغريق.

كذلك الشأن بالنسبة لعلامةWhore ، فالكلمة باللغة الانجليزية تعني عاهرة وكلماتGross Croix, Crux التي يعتبرها الجهاديون ذات مرجع مسيحي تماما مثل Vicar وهو لقب ديني مسيحي.

كما يحظر داعش علامة Woolen لأن ترجمتها بالعربية هي "صوف" وفيها إيحاء، على حد قولهم، إلى الصوفية التي تعتبرها "الدولة الإسلامية" بدعة.

وهناك أمثلة كثيرة اشتملت عليها المنشورات لعلامات تجارية يعتبرها التنظيم المتطرف لا أخلاقية مثل Vixen أو "امرأة سيئة الخلق"، وهناك أيضا علامة Bad Boy أو "الولد السيء"، وعبارةI am a pretty Bitch  أو "امرأة عاهرة"، حسب الترجمة الخاصة بالدولة الإسلامية.

وقالت المنشورات إن "على التجار مسؤولية عظمى، إذ عليهم أن يوجدوا البديل المباح، وأن يكفوا عن بيع ما يخدش الحياء أو يكشف العورات... وليعلموا أن عليهم إثم ما يبيعونه وإثم من يلبسه إلى قيام الساعة".

وقالت فرانس 24 إنها تواصلت مع شخص قريب من تنظيم داع في الرقة والذي صرح أن هذه المنشورات وزعت فقط في منطقتي الرقة والحسكة وأنها لا تحمل أي بعد رسمي إلى حد الآن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان