إعلان

أفغانستان تحاكم عشرات الرجال لقتل امرأة اتهموها بحرق القرآن

12:59 م الأحد 03 مايو 2015

جنازة االأفغانية فرخندة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

يواجه العشرات من الرجال الأفغان- بينهم عدد من ضباط الشرطة- محاكمة بتهمة تتعلق بقيام حشد من الغوعاؤ بقتل امرأة تبلغ من العمر 27 عام، بعد أن اتهموها بحرق القرآن الكريم، بحسب تقرير نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وتم افتتاح جلسة المحاكمة - والمتوقع أن تستغرق يومين- في العاصمة الأفغانية كابول، كما عرضت أحداث الجلسة مباشرة على شاشات التلفزيون، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

وكانت فرخندة – الشابة الأفغانية – قد تعرضت يوم 19 مارس الماضي للضرب والركل من حشد من الغوغاء، الذين قاموا بعدها باضرام النار في جسدها، ثم قاموا بالقاء جثتها في النهر، في وسط كابول.

وتذكرالاندبندنت أنه تم تصوير الهجوم عن طريق كميرا أحد الهواتف المحمولة، وتم نشر الفيديو على شبكة الانترنت، من خلال وسائل الإعلام الاجتماعي.

وتضيف الصحيفة أنه في جلسه المحاكمة الأولى تمت قراءة التهم الموجهة لـ10 متهمين، كما كان يوجد بالقاعة حوالي 49 مشبه فيهم آخرين، وتضمنت التهم الاعتداء والقتل وتشجيع الآخرين على المشاركة في الجريمة، كما اتهم رجال الشرطة بالاهمال في أداء واجبهم، وعدم منع الهجوم على الضحية، كما اتهم بهض الضباط بالمشاركة في الاعتداء على فرخندة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان