إعلان

الجارديان: روسيا تحذر جوجل وتويتر وفيسبوك

07:17 م الخميس 21 مايو 2015

روسيا تهدد بحظر جوجل وفيسبوك وتويتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن روسيا هددت بحظر جوجل وفيسبوك وتويتر، عقب نشر محتوى متشدد على مواقع إخبارية سبق للكرملين أن أغلقها، مشيرة إلى أن الرقابة تدرس تغريم تلك المواقع.

ولفتت الصحيفة إلى أن مدير وكالة الاتصالات الروسية، حذر الشركات الأمريكية الثلاثة من أنها يمكن أن تواجه عقوبات بسبب أنشطة وصفها بغير المشروعة في روسيا.

ونوهت الصحيفة إلى أن أي تعامل مع تلك المواقع، سيؤثر على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور مثل موقع انستجرام، إضافة إلى موقع يوتيوب المملوك لجوجل و جوجل بلس، مشيرة إلى أن تلك المواقع شاركت في تنظيم وتغطية احتجاجات في روسيا من شخصيات مجهولة الهوية مع مطالبة تلك المواقع بإزالة المحتويات التي تنتقد النظام أو طلب إظهار هوية مستخدم الصفحات.

وكان مدير هيئة الرقابة الروسية قد طلب من المواقع الثلاثة الحصول على بيانات بعض زوارها، بسبب ما وصفه بخرق قواعد التدوين على الإنترنت، لكنها لم تستجيب خاصة أن بعض تلك الصفحات يحقق عدد زيارات يومية تصل إلى 3000 شخص.

ولفتت الصحيفة إلى أنه منذ انتخاب بوتين لفترة رئاسية ثالثة في 2012 تشن الحكومة حلة على مواقع الانترنت وأصدرت قوانين تسمح لها بتنظيم عمل المواقع والرقابة عليها وإغلاق بعضها إذا تطلب الأمر.

وألمحت الصحيفة إلى أنه تم إغلاق العديد من المواقع التي انتقدت الكرملين في وقت مضى بعضها ممول من ناشطين روس يقيمون في الخارج، مشيرة إلى أن فيسبوك أغلق 55 صفحة تنتقد الحكومة بعد اتصالات أجريت بينه وبين وكالة الرقابة الاتحادية في النصف الثاني من عام 2014.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان