إعلان

مصادر: اسرائيل مستعدة لقبول اتفاق إيران مقابل تعويضات امريكية

03:55 م الجمعة 15 مايو 2015

وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل ابيب - (د ب ا)

قالت مصادر اسرائيليية انه في الوقت الذي يبدو فيه ان من المرجح التوصل الى اتفاق بين ايران والولايات المتحدة ، فان اسرائيل قد تغير موقفها وتقايض صمتها ازاء الاتفاق بتعويضات .

ووفقا لتقييمات حديثة لمصادر بوزارة الخارجية الاسرائيلية واجهزة الاستخبارات واللجنة الأمريكية الإسرائيلية للشؤون العامة'' ايباك ''، فان الكونجرس الامريكي لن يتمكن من منع ابرام اتفاق نووي مع ايران ، بحسب الموقع الالكتروني لصحيفة ''يديعوت احرونوت'' الاسرائيلية.

وادركت مصادر في القدس الان انه بدلا من مواصلة معركة خاسرة ، فان امام اسرائيل طريقا اخر يمكن ان يساعد على تأمين مصالحها من خلال مطالبة الولايات المتحدة بتعويض في شكل اسلحة باهظة الثمن او الحصول على اشياء اخرى.

وصرح مسؤول حكومي اسرائيلي رفيع المستوى للموقع الالكتروني '' البيت الابيض مستعد لدفع ثمن باهظ للحصول على بعض الهدوء من جانب الاسرائيليين في هذه المرحلة . نشعر بالدهشة لأنه لم يتم تقديم طلبات''.

يذكر ان اسرائيل انتقدت مرارا الاتفاق الجاري بلورته بين ايران ومجموعة 5+1 ( التي تضم الصين وروسيا والمانيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا) للتوقيع عليه مع حلول 30 يونيو المقبل .

وتصف اسرائيل الاتفاق بانه سيئ ويجعل ايران على عتبة ان تصبح دولة نووية ما يشكل خطرا على وجود الدولة العبرية بسبب تصريحات المسؤولين الايرانيين الداعية الى محوها من الخريطة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان