إعلان

المهندس محلب يدعو الفرنسيين لزيارة مصر من خلال صحيفة "لوفيجارو"

04:12 م الأربعاء 13 مايو 2015

رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (أ ش أ):

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، في حوار أجرته معه صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية اليومية على أهمية زيارته لباريس والتى تأتى فى توقيت مهم للعلاقات بين البلدين، وتضمنت الزيارة العديد من المقابلات المختلفة سياسيا واقتصاديا.

ومن خلال الصحيفة الفرنسية وجه المهندس محلب الدعوة إلى كل الفرنسيين لزيارة مصر، والتي وصفها بالبلد الآمن المستقر، والذى يتمتع بمناخ وطقس متميز، ومعالم سياحية وتاريخية وآثرية لا تقارن، خاصة لتفرد موقعها الاستراتيجي في العالم وثقلها التاريخي والحضاري منذ قدم التاريخ. 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق خلال الزيارة على القيام بزيارات مختلفة من قبل الوزراء المعنيين للمتابعة فى مجالات التعاون المشترك، ومن مجالات التعاون الواعدة "الطاقة، النقل، الاتصالات، البنية التحتية"، مؤكدا أن المشروعات التنموية الكبيرة فى مصر تمثل فرصة واعدة وسوق مفتوح للاستثمارات الأجنبية وبشكل خاص الفرنسية، كما أن الزيارة كانت فرصة للتعرف على الفرص المتاحة. 

وقدم محلب، خلال الحوار، تصورا لمجمل المشروعات القومية وخطوات التنمية التي تنتهجها مصر، وملخصا عن أهمية مشروع توسعة قناة السويس، ومشروع تنمية منطقة القناة، كما تطرق الحديث عن مشروعات الطاقة بين الجانبين وزيارة الوفد المصري للمحطة النووية، وبحث التحضيرات والتجهيزات إيذانا بإنشاء محطة نووية فى مصر لتوليد الطاقة.

وتطرق حديث المهندس محلب إلي صفقة طائرات "رافال" العسكرية التاريخية بين الجانبين المصري والفرنسي وأهميتها بالنسبة للبلدين، كما تحدث عن قضية الإرهاب، حيث أوضح أن التطرف والإرهاب هو تحدى مشترك، وأن ما تقوم به الجماعات المسماة بالإسلامية لا علاقة لها بالدين الإسلامى، مشيرا إلى أهمية دور الأزهر الشريف فى توضيح صورة الدين الإسلامى الصحيح، وإمكانية التعاون فى هذا المجال. 

وشدد محلب على أن أمن الخليج العربى هو أمن قومى مصرى، كما شدد على أهمية التنسيق والتواصل بين الجانبين المصرى والفرنسى لمواجهة الأزمة فى سوريا والعمل على إيجاد حل عادل يضمن وحدة سوريا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان