إعلان

مسؤول أمريكي سابق: القاعدة قادرة على تدمير الخط الجوي بين لندن وواشنطن

04:24 م الثلاثاء 12 مايو 2015

مايكل موريل نائب الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:


حذر نائب الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الأمريكية، من قدرة تنظيم القاعدة تدمير الخط الجوي المدني من لندن إلى نيويورك في أي وقت، بحسب صحيفة التليجراف البريطانية.

كتب مايكل موريل في كتابه الجديد، إنه لن يتفاجأ على الإطلاق في حالة قدرة فرع تنظيم القاعدة في اليمن على اسقاط طائرة ركاب عاديين في رحلة عبر المحيط الأطلنطي، مشيرا إلى قدرة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية على اسقاط طائرة تنطلق من لندن إلى نيويورك، ومن نيويورك إلى لوس أنجلوس، أو أي منطقة أخرى في أمريكا.

كان موريل رئيس الاتصال في وكالة المخابرات الأمريكية، بالتعاون مع المخابرات البريطانية عامي 2003، و2006، حيث تعامل مع تداعيات المعلومات المخابراتية التي تحصل عليها كل من أمريكا وبريطانيا، بشأن العراق، الأحداث التي وقعت في أعقاب الهجمات الإرهابية في لندن.

وعلى الرغم من تحذير موريل من تنظيم داعش، إلا أنه رأى ان الخطر الأكبر على الولايات المتحدة الأمريكية يتمثل في تنظيم القاعدة، ورئيسها إبراهيم العسيري، والذي كان المسئول عن إحدى الرحلات التي كادت أن تفجر إحدى الرحلات في ديترويت بعيد الميلاد عام 2009، والذي أوكل إلى شقيقه عملية انتحارية لاغتيال أمري سعودي.

واعتبر موريل العسيري، أكثر الجهاديين خطورة على قيد الحياة، كما وصفه بالشيطان.

أشارت الصحيفة إلى تحدث موريل في كتابه عن اجتماعات "ميكي ماوس" في البيت الأبيض الأمريكي، ولاتي تناولت بعض التفاصيل السرية عن أسامة بن لادن.

بحسب الكتاب كان موريل أحد المعترضين على قرار الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش لغزو العراق، ورفض كل تبريراته للقيام بذلك، ووصف هذا القرار "بالكارثي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان