إعلان

مسؤولة أممية: داعش أخضع أسيراته لعمليات ترقيع غشاء بكارة

03:18 م الإثنين 11 مايو 2015

زينب بانجورا المبعوث الخاص للأمم المتحدة في شؤون ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

قالت مسؤولة تابعة للأمم المتحدة إن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أجبر إحدى الفتيات الأسيرات لديه على الخضوع لعمليات ترقيع غشاء البكارة في كل مرة تتزوج فيها من أحد مقاتلي التنظيم، حيث بلغ عددها 20 مرة.

وقالت زينب بانجورا المبعوث الخاص للأمم المتحدة في شؤون العنف الجنسي في الصراعات، في تصريحات نقلتها صحيفة الإندبندنت البريطانية، إنها التقت بعشرات من ضحايا الانتهاكات الجنسية في المنطقة. وأكدت أن العنف الجنسي يرتكب بشكل استراتيجي وعلى نطاق واسع وبشكل منهجي، وبدرجة كبيرة من التطور من قبل أغلب أطراف الصراع في سوريا والعراق.

وأوضحت الصحيفة أن مقاتلي داعش يقومون بتجريد الضحايا من ملابسهن وتصنيفهن، قبل أن يتاجرون بهن في أسواق الرقيق ويقومون بنقلهن إلى محافظات أخرى.

وقالت بانجورا إن داعش جعل العنف الجنسي والمعاملة الوحشية للمرأة أمراً مؤسسياً كأحد الجوانب الأساسية لعقيدته وعملياته، واستخدمه كأسلوب من أساليب الإرهاب لتحقيق أهدافه الرئيسية الاستراتيجية.

وذكر تقرير الأمم المتحدة أنه في فبراير الماضي سعى بعض المسلحين المقاتلين في سوريا إلى العلاج الطبي، لتحسين قدراتهم الجنسية، وعرضوا زوجاتهم لأفعال جنسية وحشية وغير طبيعية، حسبما قال أطباء محليون.

وتم اختطاف فتيات بعضهن في عمر الخامسة من منازلهن، وتعرضن للاغتصاب والاعتداء، حسبما قال ناجون، بعضهن عدن إلى منازلهن بعد حملهن، وبتن منبوذات في مجتمعاتهن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان