إعلان

استطلاع رأي...هل تعود بالزمن لقتل هتلر منعا لقيام الحرب العالمية الثانية؟

01:41 م الإثنين 06 أبريل 2015

هتلر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

يعتبرها اساتذة الفلسفة معضلة اخلاقية وطالما كانت قضية خلافية بين علماء النفس والاجتماع .. هل يحق لنا قتل شخص محدد لتجنب مقتل عديد من الأشخاص الآخرين؟ وفقا للعلماء فإن الإجابة على هذا السؤال تختلف حسب نوع الجنس الخاص بك، فالنساء أقل عرضة لارتكاب جريمة قتل لأن لديهم نفور كبير تجاه العمل الضار أو المؤذي، بحسب تقرير نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

ويذكر تقرير الصحيفة البريطانية أن باحثون من الولايات المتحدة وألمانيا وكندا قاموا بتحليل بيانات واجابات 6100 شخص وجهت إليهم مجموعة من الأسئلة الأخلاقية ومنها سؤال "هل لو عاد بك الزمن كنت ستقتل الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر وهو شاب لتمنع قيام الحرب العالمية الثانية؟".

وفيما قام كلا من الرجال والنساء باجراء حسابات تتعلق بعدد الأرواح التي سيتم انقاذها مقابل قتل هتلر، وجدت النساء صعوبة في ارتكاب جريمة قتل، وكن أكثر ميلا لترك هتلر يعيش، في حين جاءت النسبة الغالبة من اجابات الرجال بنعم لقتل هتلر، بحسب الصحيفة نفسها.

وتضيف الاندبندنت أن السبب في اختلاف ردود الإناث عن الذكور كان النفور العاطفي من القتل بين النساء، وفقا لدراسات في علم النفس والاجتماع.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان