إعلان

مجلس الوزراء الإسرائيلي يعلن رفضه الاتفاق الدولي حول ''النووي الإيراني''

04:47 م الجمعة 03 أبريل 2015

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان صدر عقب اجتماع خاص اليوم الجمعة، عن معارضة مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر للاتفاق الإطاري الدولي الذي تم التوصل إليه بين القوى العالمية وإيران أمس الخميس بشأن الملف النووي الإيراني.

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي -وفق ما نقلته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، اليوم الجمعة- معارضتة الشديدة للاتفاق، فيما هاتفه الرئيس الأمريكي باراك أوباما ليشرح له أن الاتفاق يمثل تقدما كبيرا نحو حل دائم لقطع السبل على ايران بتصنيع أسلحة نووية.

ولكن نتنياهو عقب المحادثة الهاتفية أدلى ببيان بعد المحادثة قائلا إن هذا الاتفاق ''من شأنه أن يهدد بقاء إسرائيل.''

وأضاف ''أن هذه الصفقة تضفي الشرعية على برنامج إيران النووي، وتعزز من الاقتصاد الإيراني وزيادة العدوان الإيراني والإرهاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه... وسيزيد الاتفاق من مخاطر الانتشار النووي في المنطقة ومخاطر الحرب المروعة''.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت قبل ذلك أنها قد تدرس قرار اتخاذ إجراءات من جانب واحد لمنع إيران من تطوير سلاح نووي، فيما معناه توجيه ضربات جوية ضد المنشآت النووية الإيرانية.

وصرح رئيس مديرية التخطيط العسكرية الإسرائيلية، ماجيور جنرال نمرود شيفر بأنه على الرغم من أن هذا الخطاب قد قل حدته العام الماضى إلا أنه مازال ممكنا.

وأشار شيفر إلى أن الخيار العسكري دائما مطروح على الطاولة، كما نقول طوال الوقت، وحتى إن لم يتم ذكره كثيرا في وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة، فهذا لا يعكس تغييرا في السياسة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان