إعلان

مسؤول أحوازي: عاصفة الحزم منحت القوميات غير الفارسية في إيران زخماً كبيرا

10:56 ص السبت 25 أبريل 2015

أمين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

أكد أمين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية، صلاح أبو شريف، أن "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية خفِّفت الضغط على الأحواز .

وقال صلاح أبو شريف إن التحرك العسكري العربي في اليمن منح مطالب القوميات غير الفارسية في إيران زخماً كبيراً وخفَّف الضغط عنها ودفعها إلى التفكير في مشاريع معارِضة جديدة تعتمد على توحيد الجبهات غير الفارسية بعد ان ثبت أن إيران ليست بهذه القوة .

ودعا أبو شريف، في تصريحات لصحيفة "الشرق" السعودية الصادرة اليوم السبت، الدول العربية إلى تبني قضية شعب الأحواز العربي والاعتراف بـ"الاحتلال الإيراني" لإقليم الأحواز وبدء دعم الأحوازيين بمختلف الوسائل، معتبراً أن الصمت على احتلال الإقليم جرَّأ الفرس على التوسع في دول عربية أخرى.

يشار الى أن الأحواز أو الأهواز هي عاصمة ومركز محافظة خوزستان وتقع شمال غرب إيران ويخترق المدينة نهر كارون، وبحسب إحصاء عام 2006 بلغ عدد سكان مدينة الأحواز حوالي 2 مليون نسمة وهي بذلك أكبر مدينة في خوزستان.

وكشف أبو شريف، وهو عضو في جبهة "الشعوب غير الفارسية في إيران"، عن اتصالات ومفاوضات مستمرة مع بعض الدول العربية وغير العربية للتعاطي فعلياً مع ملف الانتهاكات التي يمارسها النظام الإيراني في الأوساط الدولية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان