إعلان

وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن تدعم السعودية وحملتها العسكرية ضد الحوثيين

01:29 ص الجمعة 17 أبريل 2015

وزير الدفاع الأمريكي آشتن كارتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

أكد وزير الدفاع الأمريكي آشتن كارتر أن بلاده تقدم المساعدة في الضربات التي يشنها التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن، مشيرا إلى أن واشنطن تدعم السعودية في حماية أراضيها وفي الحملة العسكرية الي تقودها بهدف عودة الاستقرار في اليمن.

وقال كارتر خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارتن ديمبسي أوردته قناة "سكاي نيوز"، الخميس، إنه سيكون من السهل محاربة التنظيم في اليمن في حال وجود حكومة مستقرة فيه.. مشيرا في الوقت ذاته إلى أن تنظيم القاعدة في اليمن يستفيد من حالة الفوضى في البلاد، وشدد المسؤول العسكري الأمريكي على أن واشنطن ستستمر في استهداف قواعد التنظيم في اليمن.

وفي سياق آخر أكد كارتر أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة في التعامل مع الملف النووي الإيراني طهران، ولا يوجد اتفاق نووي نهائي بعد.

ومن جانبه ، ذكر رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارتن ديمبسي أن قائد القيادة الأمريكية الوسطى الجنرال لويد أستن التقى بمسؤولين سعوديين في الرياض في وقت سابق اليوم لبحث الحملة العسكرية ضد الحوثيين.

وحول الملف النووي الإيراني، أشار ديمبسي إلى أن الخيار العسكري الأمريكي ضد برنامج إيران النووي "لم يتغير" على الرغم من قرار روسيا المضي قدما في تسليم نظام الدفاع الصاروخي إس-300 لطهران.

وقال ديمبسي "علمنا بشأن احتمال بيع هذا النظام لإيران منذ عدة سنوات ووضعناه في الحسبان في جميع خططنا.

وبشأن العراق، أكد ديمبسي أن القوات العراقية تتقدم في الاتجاه الصحيح في الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، لكنه تطرق كذلك إلى الانتهاكات الإنسانية التي ترتكب في بعض المحافظات العراقية، لافتا إلى أن تلك الانتهاكات كانت حوادث فردية ولم تكن على نطاق واسع.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان