إعلان

صحيفة: أحزاب إسلامية اندونيسية تصدر قرارا لمنع بيع أو استهلاك الكحول

01:27 م الأربعاء 15 أبريل 2015

أحزاب إسلامية اندونيسية تصدر قرارا لمنع بيع أو است

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:


ذكرت صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية، أن أحزاب الإندونيسية الإسلامية لا تكل ولا تمل،  لذلك يقوم بعضهم بعمل حملات لجعل شرب الكحول جريمة.

 أوضحت الصحيفة – في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن حزبين إسلاميين في إندونيسيا، يعملان حاليا بكل قوتهم لعمل قرار يمنع انتاج الكحول، أو توزيعها، أو بيعها، في المناطق التي يزيد فيها تعداد المسلمين، مؤكدين أن من ينتهك هذا القانون سيتعرض للحبس من عام لعشرة أعوام، ودفع غرامة تصل إلى حوالي 77.059 دولار.

 وأشارت إلى أن الإعلان عن هذا القرار جاء قبل أيام من منع بيع الكحول في مجموعة من متاجر الكحول، وقابله التجار وأصحاب المحلات في المناطق السياحية بمعارضة وغضب كبيرين.

بحسب الصحيفة، فإن حزب التنمية المتحدة أعد نسخة مبكرة من هذا القرار، والتي دعمها العديد من الاحزاب الإسلامية الأكثر تحفظا، مثل حزب العدالة والرفاهية، واللذان يملك كل منهما حوالي 79 مقعدا في البرلمان، الذي يبلغ مجمل المقاعد به حوالي 560 مقعد.

 ورأت الصحيفة أن قلة المقاعد البرلمانية للحزبين، يجعل تنفيذ القرار والعمل به أمرا صعبا، إلا أن أرواني ثومافي، أحد المسئولين في حزب التنمية، أكد إنه سيحصل على دعم المزيد من السياسيين الإندونيسيين.

يذكر، أن ستة من بين عشرة أحزاب بالبرلمان الإندونيسي علمانيين، ويملكون حوالي 386 مقعدا به، أما الحزبيين الإسلاميين الآخرين لم يتحدثا عن القانون حتى الآن.

 ووفقا لثومافي، فإن هذا القرار ضروري لأن الكحول له أضرار كثيرة، حيث أنه يزيد من معدل الجرائم في المنطقة، ويتسبب في وفاة الكثيرين، لذلك فإن منعه أمر ضروري لحماية الشباب.

 كما أكد ثومافي على حرص حزبه على السياحة، وأنهم ليس لديهم أي نية للإلحاق الضرر بها، أو بالاستثمار، لذلك من الممكن السماح للسياح بتناول الكحول، في بعض المناطق السياحية مثل الجزر والمنتجعات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان