إعلان

بالفيديو.. تحقيق استقصائي يكشف حقيقة ''داعش''

07:49 م الأحد 08 مارس 2015

تحقيق استقصائي يكشف حقيقة داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري: 

 

تناول تحقيق استقصائي قام به صحفي أمريكي حقيقة داعش الغائبة عن وسائل الإعلام الأمريكية حول نشأت التنظيم الإرهابي، مشيرًا إلى أنه يجب على العالم أن يعرف كيف نشأت ومن أين جاءت ومن يقف ورائها؟.

ولفت موقع أنونيموس الأمريكي إلى أن التحقيق المصور تحدث عن أن الولايات المتحدة كان لها دور في صناعة ''داعش'' بصورة مباشرة أو غير مباشرة، مشيرًا إلى أن حقيقة الأمر تمثل قضية محورية يجب أن يعرفها الأمريكيون قبل إنفاق المزيد من الدولارات في حرب جديدة.

ولفت الموقع إلى قول الصحفي الاستقصائي الأمريكي ''بين سوان'' إن ''داعش'' تحولت إلى اسم يعرفه كل الأمريكيين باعتباره أكبر مؤشر خطر يلوح في وجههم.

وتابع الموقع أن القادة العسكريون الأمريكيون يتحدثون عن إمكانية إرسال قوات برية إلى العراق بعد 3 سنوات فقط من إعلان مغادرتها.

ونقل الموقع عن وزير الدفاع الأمريكي السابق ليون بانيتا أن تلك الحرب يمكن أن تستمر لعقد من الزمان إذا بدأت.

وقال الموقع إن العراق انقسمت إلى 3 أجزاء بعد اسقاط صدام حسين على يد القوات الأمريكية التي تسببت في هدم الحكومة ودمرت البنية التحتية للدولة، مشيرا إلى أن الشيء الأهم هو فراغ السلطة.

ولفت الموقع إلى أن ''داعش'' بدأت جماعات صغير في مناطق متفرقة من العراق عام 2006 واقتصر دورها على إحداث بعض المشاكل للقوات الأمريكية وظلت على هذا الحال حتى 2009 لكنها لم تنطلق إلا بعد اندلاع الحرب الأهلية في سوريا.

وتابع الموقع أن الأسلحة التي أرسلتها أمريكا إلى الثوار في سوريا وصلت إلى يد ''داعش'' إضافة إلى الأسلحة المتقدمة التي تركها الجيش الأمريكي بعد انسحابه من العراق، مشيرا إلى أن تلك الأسلحة لعبت دورا كبيرا في الظهور الفجائي للتنظيم في يونيو 2014.

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان