إعلان

أردوغان لصحيفة تركية: متفقون مع الرياض في كل شيء " ماعدا مصر"

10:20 م الأربعاء 04 مارس 2015

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نقلت صحيفة "ديلي نيوز" عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  قوله إن السلام مع مصر يمثل نقطة الخلاف الوحيدة بين أنقرة والرياض.

وأشارت الصحيفة التركية في تقرير لها، الأربعاء، إلى أن أردوغان ذكر هذا الكلام بعد عودته من المملكة العربية السعودية التي جاءت بعد يوم من زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى المملكة.

ولفتت الصحيفة إلى أن أردوغان نفي الادعاءات القائلة بأن تأزم العلاقات مع مصر ترك آثارا سلبية على العلاقة بين أنقرة والرياض، مشيرا إلى أن كلا البلدين لهما رؤية متقاربة فيما يخص دول المنطقة بداية من إيران وسوريا والعراق وفلسطين وليبيا ما عدا مصر.

وتابع أردوغان " على الرغم من الخلافات مع مصر إلا أنها ليست على المستوى الذي يؤثر على العلاقات المتبادلة بين البلدين.

ولفتت الصحيفة إلى قول أردوغان بأن السعودية ترغب في عودة أن نعيد علاقاتنا مع مصر على مستويات عالية، لكنه أوضح أنهم لا يطلبون ذلك بإصرار.

ونوهت الصحيفة إلى قول أردوغان " أطلعنا الملك سلمان على تحفظاتنا تجاه مصر لكننا لا نستطيع تجاهل وجودها وأهميتها لاستقرار الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، مشيرا إلى أن السعودية وتركيا ومصر تمثل أهم الدول الفاعلة في المنطقة التي نتحمل جميعا مسؤولياتنا تجاهها.

وأوضحت الصحيفة أن العلاقات بين مصر وتركيا أصيبت بالفتور منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 2013.

وتابعت الصحيفة أنه في حين تتهم القاهرة أنقرة بالتدخل في شؤونها تنكر تستنكر تركيا الإطاحة برئيس منتخب بوسائل غير ديمقراطية على حد تعبيرها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان