إعلان

ادانة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت في قضية فساد أخرى

11:22 ص الثلاثاء 31 مارس 2015

رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق إيهود أولمرت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أدين رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت اليوم في قضية فساد بعد قبوله المال من دون وجه حق من المؤيدين له في الولايات المتحد الأمريكية، بحسب تقرير نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وتضيف الصحيفة البريطانية أن المحكمة المركزية في القدس أدانت أمس أولمرت بتهمة تلقي أموال بطريقة غير مشروعة من رجل أعمال أمريكي أراد توسيع مصالحه في إسرائيل.

وكان إيهود أولمرت يأمل في قيادة البلاد إلى اتفاق سلام تاريخي مع الفلسطينيين في صفقة تعد الأكثر سخاء حتى الآن قبل أن يتم اجباره على الاستقالة في عام 2009 بسبب مزاعم الفساد.

حيث عرض اولمرت على الفلسطينيين 95٪ تقريبا من مساحة الضفة الغربية، وتبادل الأراضي مقابل مساحة الـ 5٪ المتبقية، وإدارة دولية في القدس الشرقية.

وتقول الاندببندنت إن أولمرت يواجه الآن عقوبة سجن تصل إلى خمس سنوات بالإضافة إلى عقوبة بالسجن لمدة ست سنوات حكم عليه بها في العام الماضي في قضية أخرى لقبوله رشوة قدرها 160 ألف دولار فيما يتعلق بصفقة عقارية في القدس عندما كان رئيسا لبلدية المدينة.

وأعرب محاموا أولمرت عن احباطهم الشديد من الحكم القضائي، مرجحين أنهم سيقوموا باستئناف الحكم، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

ومن المقرر أن تكون جلسة النطق بالحكم النهائي في هذه القضية في مايو المقبل.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان