إعلان

مسؤول استخباراتي سابق يهاجم استراتيجية أوباما حيال الشرق الأوسط

02:05 م الإثنين 30 مارس 2015

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

وصف الرئيس السابق وكالة الاستخبارات العسكرية في الولايات المتحدة سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما حيال الشرق الأوسط بأنها ''اهمال متعمد''، وقال إن الإدارة بحاجة إلى استراتيجية أكثر وضوحا للتعامل مع النزاعات البازغة في أنحاء المنطقة.

وقال اللفتنانت جنرال مايكل فلين في مقالبة مع تلفزيون فوكس نيوز يوم الأحد أن التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط تخذ منحا سيئا بالنسبة للولايات المتحدة، مشيرا إلى أن إيران تسير بشكل واضح للتأثير في الأحداث ب''حرب إقليمية طائفية''.

وأدى الصراح في اليمن إلى أن يشن تحالف عربي بقيادة المملكة العربية السعودية عملية عسكرية تحت اسم ''عاصفة الحزم'' ضد الحوثيين المدعومين من إيران. كما أدى التقارب الأمريكي الإيران وقرب إبرام اتفاق إطاري حول البرنامج النووي الإيراني إلى اغضاب الحلفاء الرئيسيين للولايات المتحدة في المنطقة وإسرائيل التي تعارض بشدة الاتفاق.

ويشير ناقدو الادارة الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة يبدو أنها تقف في جانب المليشيات المتمردة المدعومة من إيران ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا بينما تعارض مثل هؤلاء المقاتلين في اليمن.

ويقول فلين ''بنهاية اليوم، نرى ارتباك سياسي لا يصدق، بغض النظر عن استراتيجيتنا لتنفيذ هذه السياسة. علينا أن نوقف ما نقوم به ونلقي نظرة فاحصة حول كل شيء يجري في الشرق الأوسط لأنه لا يسير في الاتجاه الصحيح''.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان